facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين "جهد" و "إمسام" للتعاون بمجالات العمل الخيري والإنساني


21-09-2018 04:55 PM

عمون- وقع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) ومنظمة امسام التابعة لمنظمة الامم المتحدة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات العمل الخيري والإنساني. ويعمل الجانبان بموجب الاتفاقية، التي وقعها أمس في معهد الملكة زين الشرف التنموي المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني ونائب الأمين العام لمنظمة إمسام الشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم العامري ، على التأسيس لبناء علاقات شراكة فعالة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للطرفين في مجالات عملهم ذات الاهداف المشتركة. كما يتبادل الجانبان، بموجب المذكرة، المعلومات والزيارات الميدانية والدراسات الاجتماعية والخبرات والرأي والمشورة، وكذلك تنفيذ الفعاليات والحملات والتي من شأنها تعزيز المفاهيم الإنسانية والوطنية والقيم الاجتماعية لتحقيق الأهداف المشتركة. وتتولى المنظمة بموجب المذكرة دعم الانشطة المشتركة لتحقيق التعاون بين الجانبين، وبخاصة ما يتعلق بالأنشطة والبرامج التي تستهدف محارب الفقر والجوع.
وأكدت المديرة التنفيذية لجهد فرح الداغستاني خلال توقيع المذكرة اعتزاز الصندوق بشراكته مع منظمة إمسام والاستفادة من خبراتها في مجال العمل التنموي الهادف، مشيدة بدور المنظمة وجهودها في هذا المجال وحرصها على شمول المنطقة العربية بأعمالها الخيرية والإنسانية واختيار الأردن لهذه الانطلاقة النبيلة. وقالت إن الصندوق، وانطلاقا من أهدافه ورسالته التنموية في مواجهة التحديات، يحرص على ايجاد شراكات فاعلة مع مختلف منظمات ومؤسسات العمل الخيري والإنساني على المستوى المحلي والعربي والدولي، واصبح اليوم آلية وطنية ومحرك رئيسي للتنمية البشرية في الأردن. من جانبه، أكد الشيخ ابن حم أهمية هذه الشراكة بين منظمة إمسام و "جهد" والتي تجسد الأهداف الانسانية النبيلة للجانبين عبر إيجاد وتنفيذ مشاريع تنموية مستدامة تسهم في الحد من انتشار الفقر والجوع. وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به (جهد) في تعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن، ومساهمته كذلك في دعم الجهود الوطنية لتحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للأسر والأفراد عبر ما يقوم به من برامج وانشظة ومبادرات متنوعة. وكان الشيخ ابن حم قد اطلع خلال جولة رافقته فيها المديرة التنفيذية للصندوق على البرامج والانشطة المتنوعة المنفذة في المعهد من خلال برامج الطفولة والاعاقة، و مختبرات الابتكار ونادي كبار السن، فيما اطلع على برامج المعهد المتنوعة والمستهدفة تطوير مهارات العاملين في مجالات التنمية والتوعية وإجراء البحوث والدراسات الميدانية وادارة المشاريع التنموية، حيث أشاد بالمستوى المتقدم لهذه البرامج و جهود العاملين عليها وما يتمتعون به من خبرات ومهارات وكفاءة. --(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :