facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي يشارك في نيويورك باجتماع اممي لدعم الاونروا


21-09-2018 09:34 PM

عمون- يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في نيويورك الخميس المقبل، باجتماع وزاري تشارك فيه السويد وتركيا والاتحاد الأوروبي واليابان وألمانيا وأمين عام الامم المتحدة، من أجل تأمين تمويل أضافي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا". وعقب الاجتماع الوزاري، يعقد الصفدي والمفوض العام للأونروا بيير كراهنبول، مؤتمراً صحفياً مشتركاً لاطلاع وسائل الإعلام على الجهود الأخيرة لسد فجوة التمويل في أعقاب قرار الحكومة الأمريكية إنهاء جميع أشكال التمويل للوكالة الدولية. وكانت إدارة الرئيس الاميركي، دونالد ترمب، أعلنت في 31 آب الماضي، أنها لن تدعم الوكالة بعد الآن. وباعتبارها أكبر مانح للأونروا، فقد وضع القرار الوكالة في أسوأ أزمة مالية منذ 70 عامًا. وتواجه حاليا عجزا في الميزانية قدره 186 مليون دولار للفترة المتبقية من العام، حسب بيان صدر عن الاونروا ووصل بترا نسخة منه.

وقال البيان إن الأونروا تقدم التعليم والرعاية الصحية والمعونة الغذائية وغيرها من الخدمات الاجتماعية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأراضي المحتلة وكذلك الأردن وسوريا ولبنان. واضاف أن بلداناً أخرى مثل ألمانيا والصين والمملكة المتحدة، أعلنت عن تعهدات جديدة أو تعهدت بزيادة مساهماتها السنوية العادية، لكن خدمات الأونروا، بما في ذلك نظامها المدرسي الواسع، ما زالت معرضة للخطر.

ويستضيف الأردن أكثر من مليوني شخص من بين أكثر من خمسة ملايين لاجئ مسجل تدعمهم الأونروا وتحشد الدعم من المانحين لتخفيف الأزمة المالية المريرة التي تواجهها الوكالة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :