facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحية الى منظمة العفو الدولية


عودة عودة
22-09-2018 12:38 AM

انتقدت منظمة العفو الدولية «وهي حركة عالمية تضم 7 ملايين شخص ومنتشرة فيما يزيد عن 150 دولة يناضلون لوضع حد لانتهاكات حقوق الانسان..»انتقدت قرار محكمة إسرائيلية عُقدت في مدينة حيفا المحتلة «عدم مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن مقتل الناشطة الأميركية (راشيل كوري–23 عاماً )»..التي قتلتها جرافة عسكرية إسرائيلية في آذار العام 2003 عندما اعترضت مع زملاء لها جرافة في جنوب قطاع غزة لتدمير أحد البيوت الفلسطينية...

بيان المنظمة واضح في إدانته لإسرائيل و الذي وصف حكم المحكمة»بأنه يرفع المسؤولية عن الفاعلين ومن دفعهم الى الجريمة كما يحمي العسكريين مستقبلاً من أي جريمة مماثلة ضد المدنيين الفلسطينيين تحت الإحتلال»واصفاً بيان المحكمة بأنه: «لم يعتمد التحقيقات المعمقة والشاملة خاصة في مجال التحقيق العسكري الداخلي»مشيرة»بأن هناك وقتاً كافياً لذلك فالجريمة حدثت قبل أكثر من خمسة عشر عاما لتقوم بالتحقيقات المعمقة والشاملة كما يحدث في كثير من المحاكمات العادلة خاصة في المحاكم العسكرية»واصفة هذه التحقيقات بأنها: «خالية من المصداقية والشفافية».!

والذي زاد الطين بلة «فالمحكمة العسكرية الإسرائيلية هذه برأت الفاعل القاتل من أي مسؤولية بحجة أن سائق الجرافة وطاقمها لم يروا كوري أمام الجرافة..كما أصدرت حكماً نهائياً يحمي الجيش الإسرائيلي من أي مساءلة..!

لقد أوجع قرار المحكمة الوالدين المفجوعين للناشطة كوري» فقد برأ قرار المحكمة طاقم الجرافة والجيش الاسرائيلي من مسؤوليتهم عن موت إبنتهم الشابة..»كما أوجعهم أكثر ما قاله قاضي المحكمة: «أنه وصل مع زملائه الى عدم وجود أهمال من قبل سائق الجرافة وطاقمها وإن موتها كان نتيجة لحادث سببته لنفسها..!

وأكد والد ووالدة كوري ومحامي العائلة أنهما سيتقدمان بطلب إستئناف الى المحكمة العليا الإسرائيلية.

أما صوت الحكومة الأميركية الراعية للناشطة كوري»فلم يكن مفجوعاً وعالياً مثلما يحدث في قضايا أخرى لمواطنين أميركيين..»كل ما قاله مسؤولون حكوميون أميركيون عاديون في هذه القضية التي رفعت شأن أميركا في الشارع الفلسطيني والعربي: «التحقيق لم يكن شاملاً وشفافاً وذا مصداقية ليس غير».! أما الحكومات العربية وجامعة الدول العربية «فلم نسمع منهم كلمة واحدة عن الناشطة راشيل كوري وكما يبدو فهم منشغلون في الثورات العربية البعيدة عن فلسطين والعروبة ونتمنى أن يكون هذا الإبتعاد طارئاً ومؤقتا»...!

والف تحية لمنظمة العفو الدولية..!

الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :