facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف رأينا الرئيس الرزاز على "ستون دقيقة" ..


سمير الحياري
22-09-2018 03:50 AM

لأول مرة من سنوات عديدة يظهر رئيس وزراء عامل "مباشرة" على برنامج حواري ليجيب على الاسئلة دون مونتاج وحذف وتعديل وتقييم من قبل وزير اعلام او مستشار .. ففي مقابلة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع الزميلة عبير الزبن ضمن برنامجها الاكثر شهرة محليا "ستون دقيقة" ظهر الرجل واثقا مطمئنا هادئا وواضحا كعادته اذ لم تغيره الاماكن ابان وزارة التربية والضمان وغيرهما فكان بذات الوجه والتواضع الذي عرفناه به من سنوات .

لم يلف الرئيس او يدور او "ينرفز" في معرض اجاباته على اسئلة عبير لابل حاصرته اكثر من مرة ليجيبها بنفس الاجابة وان اسهب في توضيح موقفه بصورة الواثق من نفسه ما جعل الثقة به تزداد والانطباع الايجابي يملأ منصات التواصل التي قيض لي متابعتها بعد اللقاء الفاعل حيث وجدت متابعة حثيثة له انعكست على الصفحات والتغريدات ..

خرجت تعليقات من عدميين او معارضين لم يعجبهم اللقاء , لكن لاحظت ان التصدي له بدا ظاهرا للعيان كما ان الكلمات السلبية اقل .. حتى ان بعضهم راح يقول "ياريت لو ان الرئيس جاب المحافظات بدل وزراءه لكانت النتيجة افضل" .. بينما رآى آخر ان "الحوار مسح جزءا كبيرا من الصورة القاتمة من مشهد فيديوهات المحافظات ذات الطابع والانطباع غير الحميد في مخيلة الاردنيين " .

لم يتقمص الرئيس ثوب الواعظ ولا المتعصب لرأيه , بل كان متسامحاً ديمقراطياً حقيقياً يرى ان من حق الناس التعبير عن رأيها مدللاً بذلك على معاناتهم وحالة اللاثقة وسعة الهوة بينهم والحكومات .. ولم يكن مهرولاً لطلب النجدة من خلال ما فعل غيره حينما اوهمونا ان الاقتصاد في غرفة انعاش او ان الدينار سينهار , فذهبوا مع مخاطرهم الفارغة وظل الاردن قوياً رغم كل الصعاب والضغوطات.

تحدث الرئيس عن قضايا ذات اهتمام شعبي غير قانون الضريبة بينها قانون العفو العام ومن اين لك هذا وعافية الدينار وقوته والتعديل الوزاري المرتقب وثقة جلالة الملك به وعلاقته بالنواب وانصافه للعلاقة بهم وغير ذلك من ملفات الساعة.

اخيرا لفت الانتباه اتصال ثلاثة وزراء من حكومته بالناس  لتقييم المقابلة , اضافة الى ما لفت من رغبة الرئيس اختيارة لتلفزيونه العتيق لاطلاله من خلال شاشته مع ان شاشته الاخرى طوع يمينه كما اعتقد ..





  • 1 علي ملحم ابا شرف 22-09-2018 | 06:11 AM

    الاقتصاد لا يزال في غرفه العالجه الحثيثه وليس فقط غرفه الانعاش دعونا من الافراط في التفاؤل خلينا واقعيين اكثر

  • 2 امين الصابر 22-09-2018 | 06:11 AM

    يوجد مستشارين في رئاسه الوزراء يتقاضون أكثر من راتب ويملكون فلل وشقق عديده سكنيه وأولادهم باستمرار خارج البلاد وبناتهم و لكل منهم سيارات فارهه ويجب على رئيس الحكومه تطبيق قانون من اين لك هذا على مستشارين الرئاسه أولا وعلى كبرى الشركات المساهمه

  • 3 د. محمد نور الحمد 22-09-2018 | 10:26 AM

    هدوئه ووثقته بنفسه لن تحل المشلكة،،، فالنهج الاقتصاديي السياسي بدا منذ عشرين سنة ولم يتغير ولن لا على "دور" الرزاز ولا على "دور غير"، لقد سمعنا مثل هذا الكثير، سيذهب ادراج الرياح، لقد مصو دماء الشعب ثلة من الفاسدين وما زالو يرتعون باموال الشعب

  • 4 علي الحيت 22-09-2018 | 01:23 PM

    بكفي ضحك علي الناس يا حكومه نزلو اسعار البنزين لاقو وظائف للناس
    حلو مشاكل المستشفيات والشكاوى
    حكومه ....وهمها الوحيد الجبايه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :