facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمعية العامة تعتمد برنامج العمل وجدول أعمال دورتها الـ 73


22-09-2018 09:18 AM

عمون- اعتمدت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة الليلة الماضية برنامج العمل وجدول الأعمال لدورتها الثالثة والسبعين حيث سيتم توزيعها على اللجان الست حسب اختصاص كل لجنة.
وأيدت الجمعية العامة، التي كان معروضا عليها التقرير الأول للجنة العامة التوصية بأن تجري مناقشتها العامة اعتبارا من الثلاثاء القادم ولغاية السبت (25 إلى 29 أيلول) وان تكمل اللجنة الخامسة، المسؤولة عن بنود الإدارة والميزانية، أعمالها قبل الرابع عشر من كانون الأول القادم.
والمناقشة العامة هي الاجتماعات رفيعة المستوى التي يلقي خلالها رؤساء دول العالم والوفود بيانات بلدانهم حول قضايا العالم، واللجان الست هي: الاولى المعنية بـنـزع السلاح والأمن الدولي، والثانية اللجنة الاقتصادية والمالية، والثالثة اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية، والرابعة لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار، والخامسة لجنة الشؤون الإدارية وشؤون الميزانية، والسادسة اللجنة القانونية.
كما قررت الجمعية العامة، وبتصويت مسجل بأغلبية 93 صوتا مقابل 16 صوتا ضد وامتناع 17 عضوا عن التصويت، إدراج البند المعنون "مسؤولية حماية ومنع الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والتطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية" على جدول الأعمال للسنة الثانية على التوالي.
كما قررت الجمعية وللمرة الأولى أضافه البند "الحالة في الأراضي المحتلة من أوكرانيا" حيث انقسم المندوبون، بين مؤيد ومعارض، الا انهم اختاروا في نهاية الأمر إدراجه بعد تصويت مسجل بأغلبية 68 صوتًا مقابل 13 صوتًا ضده ومع امتناع 48 عضوا عن التصويت.
وقررت الجمعية أن يشارك وفدا الفاتيكان ودولة فلسطين في الدورة الثالثة والسبعين بصفة دول مراقبة، وأن يشارك الاتحاد الأوروبي في أعمال الدورة بصفة مراقب.
ويذكر أن الموضوعات الأخرى التي سيتم النظر فيها خلال الدورة، والتي ستوزع على اللجان، وتشمل مئات البنود تقع تحت: النمو الاقتصادي وصون السلم والأمن الدوليين وتنمية أفريقيا وحقوق الانسان والتنسيق الفعال لجهود المساعدة ألإنسانية وتعزيز العدالة والقانون الدولي ونزع السلاح ومراقبة المخدرات ومنع الجريمة ومكافحة الإرهاب الدولي بجميع أشكاله ومظاهره بالإضافة إلى المسائل التنظيمية والإدارية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :