facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية


22-09-2018 02:44 PM

عمون- اطلق وزيرا الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي ونظيره الفلسطيني الدكتور مفيد الحساينة غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية، بحضور اتحادات المقاولين في كلا البلدين وممثلين عن الوكالة الايطالية.
وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت: ان الغرفة تُعنى بإدارة وتسوية جميع الخلافات والنزاعات حول العقود والأعمال الهندسية والتجارية والمالية المعروضة عليها طبقاً للقانون، على أساس العلاقة القانونية بين الأطراف المتنازعة سواء أكانت هذه العلاقات تعاقدية أو غير ذلك.
واكد الوزيران ان الغرفة خطوة مهمة في تسوية النزاعات حول العقود والأعمال الهندسية، وتعمل على التنسيق والتعاون مع غرف ومراكز التحكيم العربية والدولية.
ودعا الحساينة الى التنسيق والتعاون بين البلدين في قطاع الانشاءات، لما يملكه الاردن من خبرة كبيرة يُمكن الاستفادة منها، بهدف تطوير قطاع الانشاءات والعمل النقابي بالاضافة الى تطوير البنية التحتية.
وعلى هامش اطلاق غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية، وقعت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين واتحاد المقاولات الفلسطيني، اتفاقية تأسيس مركز التدريب على السلامة العامة في فلسطين المموّل من الوكالة الايطالية، وتنازل الاردن عن حصته المُفترضة في المعهد من أجل اكماله في فلسطين.
وقال الكسبي ان معهد التدريب على السلامة سيشكل نقلة نوعية، وسيتم الاستفادة منه لرفع كفاءة الاداء المؤسسي الفلسطيني، مشيراً الى استعداد الوزارة تقديم كافة سبل الدعم في هذا المجال.
وبين اهمية التعاون وتبادل الخبرات في قطاع الانشاءات بين الجانبين، مؤكدا مواصلة الدعم الاردني للفلسطينيين في كافة المجالات سواء في مجال الاستشارات وتبادل الخبرات الفنية، والاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال التحكيم وفض النزاعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :