facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا دار بين حزب "زمزم" والرزاز؟


22-09-2018 06:27 PM

عمون - التقى وفد حزب المؤتمر الوطني "زمزم" صباح اليوم السبت برئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في دار رئاسة الوزراء.

وقال الحزب في بيان له ان الوفد نقل رؤية الحزب للاصلاح السياسي والإقتصادي في الأردن وملاحظاته حول مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد.

واضاف البيان ان حوار مهم دار حول الاوضاع السياسية والإقتصادية في الأردن وضرورة الشروع الفوري بالاصلاح في كافة المجالات، مشيرا الى تجاوب الرزاز حول مجمل القضايا.

وبين انه في نهاية اللقاء سلم الحزب رئيس الوزراء مذكرة خطية تتضمن العناوين الرئيسة التي تسهم في اخراج الوطن من حالة الاحتقان والفوضى.

وذكر البيان أهم العناوين التي تضمنتها المذكرة على النحو التالي:

أولاً : إن حزب المؤتمر الوطني يؤكد على أن الإصلاح السياسي وعنوانه ايجاد قانون انتخاب وقانون أحزاب يوصلنا الى حكومة برلمانية هو المدخل الرئيس والصحيح نحو تجاوز المشكلات والأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يمر بها وطننا العزيز بما يضمن وجود برلمان قادر على إنجاز القوانين التي تراعي مصلحة الوطن العليا وحياة المواطن ومستقبله وقوت أبنائه.

ثانياً : يؤكد الحزب أن الحوار الشامل حول القضايا الوطنية الهامة هو المدخل الآمن للحفاظ على دولتنا ومؤسساتها وفق منهجية علمية وصيغ تمثيلية واسعة على امتداد محافظات الوطن

ثالثاً : ان الخلل المتراكم الذي احدثته الحكومات المتعاقبة يقتضي تغيير المعادلة السياسية السابقة وضرورة الانتقال نحو معادلة جديدة تقوم على مبدأ الشراكة الفاعلة في إدارة الموارد والشؤون السياسية على طريق الانتقال من دولة الريع الى دولة الانتاج.

رابعاً : إن مشروع قانون الضريبة المقترح من الحكومة يواجه رفضاً شعبياً عارماً وهنا يؤكد الحزب على أن هذا المشروع تضمن مواد تمس الطبقة الفقيرة والوسطى ويحملها أعباء اقتصادية كبيرة ولذلك فان الحزب يدعو الحكومة الى معالجة ومراجعة المنظومة الضريبية بشكل شامل واعادة توزيع العبء الضريبي على فئات المجتمع بحيث ترفع النسبة على البنوك والمقتدرين وتراعي حماية الطبقة الوسطى وذوي الدخل المحدود واعفاء جميع نفقات الصحة والتعليم والسكن وفقاً لمعادلة ضريبية تصاعدية واضحة ومحددة.

خامساً : يرى الحزب أن الفساد الاداري والمالي قد استشرى في مؤسسات الدولة مما يشكل خطرا على الدولة ومؤسساتها وهنا يؤكد الحزب أن من أهم الواجبات المنوطة بالحكومة هي معالجة ملف الفساد بكل وضوح وشفافية والقبض على الفاسدين ومحاسبتهم واسترجاع الأموال المنهوبة.

سادساً : يرى الحزب أن من أهم أولويات الحكومة في هذه المرحلة دعم القطاع الزراعي والصناعي وتخفيف الضرائب على هذه القطاعات وتحفيز الانتاج ورفع سوية الاستثمار .

سابعاً : لا بد من الاسراع في معالجة مشكلة النقل العام التي باتت عبئاً على المواطن والمجتمع ولذلك فإن الحكومة مدعوة إلى بناء شبكة مواصلات ووضع حل جذري للأزمة المستفحلة التي تشكل تهديداً لمستقبل الاجيال

ثامناً : إن الشباب الاردني في ظل الاوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية الراهنة يشعر بحالة احباط شديد وعزوف عن المشاركة السياسية والإجتماعية لذلك لابد من معالجة مشاكله وتوفير البيئة الوطنية المناسبة للانخراط في بناء الدولة ومشروعها السياسي الكبير.

تاسعاً : بات من المعلوم على سبيل الضرورة أن كل الخطوات السابقة لا سبيل لانجازها الاّ في ظل النجاح في بناء الإنسان الأردني عبر الاصلاح التعليمي والجامعي والذي يراعي متطلبات العصر والواقع المحلي والإقليمي الجديد .

وختم البيان بان الوفد وضع هذه الملاحظات والعناوين بين يدي الرزاز وابدى الاستعداد التام للاسهام في انجاز المشروع النهضوي الذي يمثل طموح الاردنيين على امتداد ثرى الوطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :