facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء حول تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد


23-09-2018 04:41 PM

عمون - نظمت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم الاحد لقاء توعويا لمشرفي المراكز والمعسكرات الشبابية لأقاليم الوسط والشمال والجنوب بعنوان " تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد".

وقال نائب رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد برهان عكروش ان هذا اللقاء يأتي ضمن مشاريع الخطة الاستراتيجية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد التي تتضمن 78 مشروعا تشمل جميع مفاصل الدولة والادارة العامة والقطاع الخاص.

واضاف: ان الهيئة التي باشرت اعمالها عام 2008 بهدف التحقق من إنفاذ القانون ومكافحة الفساد طرأ على عملها تطور نوعي تمثل بوضع وتحديد معايير علمية للنزاهة، وابرزها معايير سيادة القانون والمساءلة والمحاسبة والعدالة وتكافؤ الفرص والشفافية والحوكمة الرشيدة.

وبين ان الهيئة نظرت وحققت بالكثير من القضايا حيث حولت بعضها للجهات القضائية المختصة بعد استكمال التحقيقات اللازمة لذلك، موضحا ان الهيئة تتطلع لفتح مجالات اوسع للتعاون مع القطاعات الشبابية نظرا لأهميتها في بناء الاوطان ونهضة الامم باعتبارهم الفرسان الحاملين لرسالة الاردن والساعين الى تقدم الوطن وازدهاره.

كما عرض كل من مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي ومدير مديرية الوقاية ومدير مديرية النزاهة بالهيئة كل ضمن اختصاصه ابرز المهام التي يؤدونها.

واشاروا الى ضرورة مشاركة الشباب بشكل ايجابي في نشر قيم النزاهة، والتركيز على إدارة المخاطر وقيام المؤسسة بتقييم داخلي لعملها ووضع خطة لتحديد وإدارة المخاطر ومواجهتها واتباع معايير النزاهة في اتخاذ القرارات، واهمية استباق وقوع الافعال المخالفة للقانون ومعالجة اسباب وقوعها مسبقا، معتبرين انه كلما ارتفع مؤشر النزاهة كلما انخفض مؤشر الفساد.

ودار حوار موسع، اجيب خلاله على استفسارات وملاحظات المشاركين التي تركزت على ضرورة نشر مفاهيم ومعايير النزاهة ضمن الفئات الشبابية، وامكانية تعديل بعض التشريعات لتتوافق مع متطلبات الحوكمة الرشيدة، اضافة الى مناقشة الى الدورين الوقائي والتوعوي في مكافحة الفساد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :