facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيل غيتس: على العالم أن يبذل جهودا أكبر لمكافحة الفقر


23-09-2018 07:26 PM

عمون - طالب الملياردير ورجل الأعمال الخيرية الأمريكي بيل غيتس، مؤسس شركة مايكرسوفت، اليوم الأحد، رؤساء الدول والحكومات المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتوجيه رعاية خاصة لمواجهة الفقر في العالم، خاصةً في أفريقيا.

وقال الرئيس المعاون لمؤسسة بيل وميليندا غيتس في بيان نشرته صحيفة "لو جوورنال دو ديمانش" الفرنسية: "بالنسبة للشباب الأفارقة، فإن العيش في ظل الفقر، والمرض يعتمد على الخيارات والاستثمارات التي نقدمها اليوم".

وحذر من أنه رغم تراجع عدد الذين يعيشون بأقل من 1.9 دولار في اليوم من نصف سكان العالم في 1966 إلى 9% في 2017، إلا أن هناك بيانات تشير إلى أن عدد الذين يعيشون في فقر مدقع في أفريقيا جنوب الصحراء "قد لا يتراجع وربما يرتفع".

وأكد غيتس أن هناك نماذج اقتصادية تكشف أن هذا النوع من الاستثمارات "قد تؤثر على أفريقيا وتسفر عن ارتفاع إجمالي الناتج المحلي للقارة بنحو 90% بين اليوم وعام 2050".

ووجه غيتس دعوته إلى فرنسا، التي تتولى العام المقبل الرئاسة الدورية لمجموعة جي7 وتستضيف المنتدى العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

وجاءت دعوة غيتس قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستحشد في نيويورك أكثر من 120 رئيس دولة وحكومة ومئات الوزراء لمراجعة القضايا الجوهرية على الأجندة الدولية.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :