facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج قادة المجتمعات من فيسبوك يدعم خمسة اشخاص بمليون دولار أمريكي


24-09-2018 03:22 AM

عمون - بقلم إيمي أرشيبونج، نائب رئيس شراكات المنتجات - يلعب قادة المجتمعات دوراً مهما في التقريب بين الناس. ويعتمد العديد من هؤلاء على فيسبوك وواتس آب ومسنجر لإنشاء تلك الروابط، وكثيراً ما يخبروننا أن بإمكانهم إحداث المزيد من التأثير إذا ما توفر لهم الدعم بأدوات أفضل وكذلك التمويل. ولذا أنشأنا برنامج قادة المجتمعات من فيسبوك لتمكين هؤلاء القادة الذين يبنون المجتمعات حول العالم. واليوم، نعلن عن 115 شخصاً تم اختيارهم للانضمام إلى برنامج قادة المجتمعات سواء كمشاركين مقيمين أو زملاء أو مشاركين من الشباب.


ومنذ الإعلان عن البرنامج في شهر فبراير، تلقينا أكثر من 6000 طلب من جميع أنحاء العالم. واستعرضت لجنة الاختيار، التي تضم في عضويتها موظفين وخبراء مجتمع من خارج فيسبوك، كل طلب حتى نتمكن من تحديد القادة الذين يتمتعون برؤية قوية وواضحة وملتزمة لمجتمعهم.

وتم اختيار خمسة مشاركين كقادة مجتمعين مقيمين، حيث مُنح كل منهم ما يصل إلى مليون دولار أمريكي لتمويل مبادراتهم المجتمعية. وسيتم تحديد المبلغ النهائي الممنوح بناءً على اقتراح الميزانية النهائية الذي يتم إعداده وتقديمه من قبل كل مقيم كجزء من تدريبهم ضمن هذا البرنامج.

· نجحت أدهونيكا براكاش في بناء مجتمع يتكون من 80 ألف عضو في الهند من الذين يقدمون ويتسلمون الدعم عبر مراحل متنوعة ضمن رحلتهم التي تتمحور حول الرضاعة الطبيعية. وتتضمن رؤيتها العمل مع المستشفيات في الهند لمساعدة على تدريب ودعم الوالدين، خصوصاً في المناطق النائية.

· وشارك كريستيان ديلاشيت في تأسيس مجتمع "مطلوب" كمكان للناس لتقديم الدعم اليومي والمساعدة المتبادلة لجيرانهم سواء في العالم اللافتراضي أو على أرض الواقع. وفي هذا الإطار، أسسوا مجموعات محلية من الجيران عبر فرنسا، ويخطط كريستيان أيضاً لإنشاء شبكة من المواقع الفعلية على الأرض لأعضاء المجتمع للتواصل معهم.

· تريد لاتاشا موريسون إعداد الجيل التالي لقيادة الطريق للمصالحة العرقية في الولايات المتحدة. وتقوم شبكتها على الإنترنت التي تتكون من مجموعات صغيرة بتشجيع الناس للالتقاء على أرض الواقع وتأمل أن تتمكن من تقوية تلك الروابط من خلال مشاركتها كمقيمة في البرانامج.

· جمع نوح ناسيالي أكثر من 100 ألف مزارع من أنحاء أفريقيا معاً على الإنترنت في أقل من عام واحد. ويساعد مجتمعه المزارعين على اكتساب المعارف ومشاركة المعلومات الضرورية والمؤثرة في عالم الزراعة، والتي تتضمن زيادة الإنتاج والربح.

· قررت بولا بيفيفر أن تكسر العزلة الاجتماعية التي تتسبب فيها مشكلة فقدان السمع وذلك من خلال إنشاء مجتمع مع الآخرين الذين يشاركونها تجربتها. وتجمع الصم الذين يستخدمون تقنيات السمع في البرازيل معاً لتقديم الدعم المعنوي ومشاركة المعلومات المهمة فيما بينهم.

ويشمل البرنامج أيضًا أكثر من 100 من الزملاء والمشاركين من الشباب الذين سيحصلون على ما يصل إلى 50 ألف دولار أمريكي لكل منهم لاستخدامها في مبادراتهم المجتمعية. وتضم هذه المجموعة قادة يمتلكون رؤى متنوعة من مناطق مختلفة من حول العالم، لكنهم يتشاركون ذات الهدف وهو مساعدة مجتمعاتهم على الازدهار. ويمكنكم التعرف على المزيد عنهم عبر community.fb.com ونحن على يقين من أنهم سيقومون بأشياء عظيمة على مدار العام القادم ونحن متحمسون للانطلاق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :