facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توثيق الخطة الوطنية لتفعيل القرار 1325 المرأة والأمن والسلام بالاردن


24-09-2018 01:32 PM

عمون- قامت مكاتب الأمم المتحدة الإقليمية للمرأة في مصر وفلسطين ومكتب الأمم المتحدة للمرأة/ الأردن وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بتوثيق ودراسة صياغة الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار 1325، كقصة نجاح على المستوى الإقليمي والدولي وواحدة من أفضل الممارسات، وتجربة رائدة يستنار ويحتذى بها عند صياغة الخطط الوطنية المتعلقة بالمرأة والأمن والسَّلام.

وأشارت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس إلى أن الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار 1325 هي الأولى من نوعها عالمياً وعملت على تخصيص هدف استراتيجي كامل ومنفصل يُعنَى بإدماج مشاركة المرأة في جهود الوقاية من التطرف والعنف المفضي له استجابة لقرار مجلس الأمن اللاحق رقم 2242. وبين أن الخطة جاءت متوائمة مع الخطط والأطر المحلية والإقليمية والدولية ومن أهمها خطة الإستجابة الأردنية للأزمة السورية، وقرار مجلس الأمن 2250.

وبينت مديرة المشروع والمستشار الوطني حول القرار 1325شروق شطناوي إلى احتواء الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار1325 على أربع أهداف استراتيجية تمت صياغتها بناءً على الأولويات والتحديات والمخاوف الوطنية المتعلقة بالأمن والسلام في الأردن. وهي تحقيق الاستجابة لاحتياجات النوع الاجتماعيّ والمشاركة الفاعلة للمرأة في القطاعات الأمنيّة والعسكريّة وفي عمليات السلام وتحقيق المشاركة الفاعلة للمرأة في الوقاية من التطرّف والعنف، وفي بناء وصنع السلام الوطنيّ والإقليميّ وتوفير الخدمات الإنسانيّة المستجيبة والمراعية لاحتياجات النوع الاجتماعيّ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :