facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ملاك البحيرة" يعتصمون أمام وزارة السياحة


24-09-2018 01:43 PM

عمون - نفذ المتضررون (الـمُلاَّك) في منتجع البحيرة السياحي في البحر الميت، اليوم الإثنين اعتصاما أمام وزارة السياحة للمطالبة بطرح عطاء دولي لإدارة المنتجع وإلزام الشركة التي تدير المنتجع بتنفيذ جميع تعليمات الوزارة الخاصة بمشاركة الوقت والرقابة والمتابعة للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات.

وقالت لجنة متضرري منتجع البحيرة في بيان صحفي إن زهاء 3 آلاف مستثمر في منتجع البحيرة/ البحر الميت يعانون الأمرين من إهمال الحكومة وعدم اكتراث شركة تراث لتطوير المشاريع السياحية والعقارية المشغلة للمنتجع.

وأضاف الدكتور سامي كريشان رئيس اللجنة التحضيرية وممثل الملاك والمتحدث باسمهم إن هؤلاء المستثمرين سواء في المملكة أو مغتربين يشعرون بالقلق الشديد على استثماراتهم التي أصبحت في مهب الريح وقد نما إلى مسامعهم أن المنتجع ما زال يتكبد خسائر متواصلة منذ أكثر من 7 سنوات ولم يوزع أرباحا كما وعد الملاك الذين استثمروا مدخراتهم من أجل الحصول على عوائد سنوية مجزية من قبل شركة تراث خلال ترويجهم للمنتجع.

وقال كريشان بما إن المنتجع هو الضامن لعشرات الملايين من الاستثمارات فإن الملاك يشعرون بالفزع الشديد لما ستؤول إليه استثماراتهم في حال توقف المنتجع عن العمل أو استمراره في ظل المديونية العالية المتزايدة حسب ما تشير بيانات شركة تراث.

لذا يدعو الملاك المستثمرون والمتضررون من هذا الاستثمار في منتجع البحيرة الجهات الرسمية المعنية وخاصة وزارة السياحة ووزارة الصناعة والتجارة وشركة تراث إلى طرح عطاء دولي لإدارة المنتجع من قبل شركة متخصصة في إدارة المنتجعات السياحية يتم اختيارها من قبل الأطراف الأربعة، وزارة السياحة، وزارة الصناعة والملاك وشركة تراث. بعد فشل شركة تراث في تحقيق أرباح ولوقف نزيف الخسائر المستمر، لأن شركة تراث وحسب ما يدعي أنها لا تملك الأموال لإعادة المستحقات للملاك الذين يطالبون بإعادة أموالهم مع الأرباح عن طريق التخارج الكامل من المنتجع.

كما يطالب الملاك من وزارة السياحة بإلزام الشركة التي تدير منتجع البحيرة بتنفيذ جميع تعليمات الوزارة الخاصة بمشاركة الوقت والرقابة والمتابعة للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات بشكل سليم.

وناشد الملاك رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الذي تسلم مذكرة منهم قبل بضعة أشهر للتدخل شخصيا لإنصافهم حفاظا على اقتصاد الوطن وسلامة الاستثمار فيه.

واستقبل امين عام وزارة السياحة ممثلين عن متضرري المنتجع وأكدوا لهم النظر في مطالبهم، وخرج الاجتماع بعدد من النقاط  ابرزها تشكيل جمعية تعاونية للملاك خلال هذا الاسبوع، و الاقرار انه هناك سوء ادارة في المنتجع، كما تم تشكيل لجنة تحقيق ومراجعة حسابات برئاسة مراقب الشركات وعضوية مختصيين ماليين وقانونيين ستقدم تقرير نهائي خلال ايام، اضافة الى عمل زيارة ميدانية للموقع منتجع البحيرة غدا للاطلاع على الوضع العام بكامل اموره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :