facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة توصي بتعزيز الشراكة بين مجالس المحافظات والنواب


24-09-2018 06:32 PM

عمون - اوصى المشاركون بندوة نظمها مرصد البرلمان الاردني اليوم الاثنين بإيجاد آلية لتعزيز الشراكة والتفاهم بين مجالس المحافظات ومجلس النواب حول إعداد مشاريع موازنة المحافظات قبل وصولها إلى مجلس النواب.

كما اوصوا خلال الندوة التي ادارها مدير عام مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي بعنون اللامركزية: المسؤوليات وآليات الشراكة بين مجالس المحافظات والبرلمان، بأن يقوم مجلس النواب بممارسة صلاحياته تجاه مناقشة مشاريع موازنات المحافظات ومتابعتها بالطريقة نفسها التي يناقش بها مشاريع موازنات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية. واشار المشاركون الى التحديات التي تواجه عمل اللامركزية ومجالس المحافظات من عدم تفويض الصلاحيات من المركز إلى المحافظات وعدم اجراء تعديلات تشريعية خاصة على قانون اللامركزية والابقاء على تنفيذ موازنات المحافظات في الوزارات والدوائر المركزية بسبب عدم توفر الإمكانيات في المحافظات للقيام بذلك.

وتخلل الندوة جلستان الاولى عن آليات الشراكة بين مجالس المحافظات والبرلمان، تحدث خلالها النواب احمد الصفدي رئيس اللجنة المالية وعمر قراقش مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار ووفاء بني مصطفى منسقة كتلة المبادرة النيابية وموسى الوحش عن كتلة الاصلاح النيابية.

وتحدث في الجلسة الثانية عن آليات الشراكة ما بين مجالس المحافظات والبرلمان وجهات نظر مجالس المحافظات التي ترأسها الدكتور ابراهيم البدور، الدكتور عمر مقابلة رئيس مجلس محافظة اربد إقليم الشمال والدكتور احمد عليمات رئيس مجلس محافظة الزرقاء إقليم الوسط والدكتور صايل المجالي رئيس مجلس محافظة الكرك إقليم الجنوب والدكتور عودة السوالقة رئيس بلدية الطفيلة الكبرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :