facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنطلاق فعاليات مهرجان عرار الشعري السنوي الثامن في إربد


24-09-2018 06:57 PM

عمون- إنطلقت في بيت عرار الثقافي في محافظة إربد اليوم الاثنين فعاليات مهرجان عرار الشعري السنوي الثامن، الذي ينظمه منتدى عرار الثقافي بالتعاون مع نادي كفر خل الرياضي ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وقال مدير بيت عرار الثقافي ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان عزمي خريف في كلمة امام الحضور أن المهرجان هذا العام يحمل إسم المؤرخ والكاتب الأردني الراحل محمود عبيدات، الذي نعتز به ونفتخر، بإعتباره علما مهما في مجال التوثيق لأهم الشخصيات الأردنية الثقافية أو السياسية، وبرحيله هذا العام خسرنا علامة بارزة من أعلام الفكر الثقافية وقيمة علمية وشخصية أردنية أثرت المكتبة الأردنية والعربية بإنجازاتها الفكرية والتاريخية.
كما تحدث خريف عن الحالة الثقافية السائدة في العالم العربي وقال ان الاجيال تستهدف حاليا بثقافتها لذلك يجب على المفكرين والمثقفين والكتاب التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.
واشار الى أن المهرجان يعمل سنويا على إستقطات العديد من الشعراء العرب الذين نعتز بمشاركتهم اليوم إلى جانب عدد من الشعراء الأردنيين، وذلك للإطلاع على الثقافات العربية الأخرى من الشعرالعربي وتبادل الخبرات وتمكين الشعراء من التواصل فيما بينهم مستقبلا.
وتشتمل فعاليات المهرجان الذي يشارك فيه شعراء من الأردن، السعودية، فلسطين، تونس، العراق ولبنان على قراءات في سيرة المرحوم المؤرخ محمود عبيدات يقدمها الشاعر مهدي نصير، وقراءات شعرية منوعة للشعراء المشاركين، ووصلة فنية للفنان نبيل الشرقاوي إضافة الى تكريم الشعراء المشاركين والجهات الداعمة للمهرجان.

علا عبيدات - (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :