facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراد يلتقي مجموعة من المهندسين الشباب


25-09-2018 04:43 PM

عمون- بحث وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الثلاثاء في مبنى الوزارة , عدد من المبادرات والطروحات والافكار الخلاقة المقدمة من عدد من الشابات والشباب من حملة شهادة الهندسة , حول مشاريع ريادية منتجه تعود بالنفع على أقرانهم في مختلف محافظات المملكة , وجرى خلال اللقاء بحث المعوقات والتحديات التي تقف امام هذه المبادرات.

وأشاد مراد بمستوى الوعي الذي يتمتع به هؤلاء النخبة من الشباب , وأعرب عن إفتخاره وإعتزازه بالحس الوطني الذي يتمتعون به وإحاطتهم بالتحديات التي تواجه فئة الشباب , وإيمانهم بأنفسهم وطاقاتهم المبدعة.

واكد مراد ان الحكومة مستمرة في بناء ثقافة المبادرة والاعتماد على الذات لدى الشباب الأردني ، ليصبحوا شركاء فاعلين في التنمية, من خلال التوسع ببرامج الإقراض لتمويل المشاريع الريادية والمشاريع الميكروية والصغيرة والمتوسطة للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة , ويتم ذلك من خلال برامج التشغيل والتمويل ودعم برنامج التشغيل الذاتي الفردي والجماعي مثل , القروض الميسرة التي تمنحها الصناديق التمويلية ( في مقدمتها صندوق التنمية والتشغيل لتشجيع الشبابَ على العمل الريادي , وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني .

وأوضح مراد أن هذه المبادرات التي قدمت اليوم الى وزارة العمل , والتي تصب في المساهمة في معالجة مشكلة البطالة , سيتم دراستها بشكل وافي , وسيعمل على تذليل كل الصعوبات امام هذه الافكار الخلاقه من خلال التنسيق مع الأذرع الرديفة لوزارة العمل والجهات ذات العلاقة , وصولا الى تمكين الشباب الأردني وفتح الأفاق امامهم .

وأوعز مراد الى مساعد الأمين للشؤون الفنية عبدالله الجبور لإستلام المشاريع المقدمة من الشباب , والبدء فورا بالتنسيق مع المعنيين بعد دراسة الجدوى الإقتصادية من الشباب انفسهم لهذه المشاريع, وتقديم التسهيلات اللازمة لهم .

وأعرب الشباب عن شكرهم وتقديرهم لوزير العمل على حسن الاستقبال , ومبادرته الفوريه للقاءهم والاستماع اليهم , وفي الأن ذاته مؤكدين امتلاكهم للادوات المعرفيه والفنية وحاجتهم الى مزيد من التحفيز والدعم لتحقيق امالهم وطموحاتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :