facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جهد" و"بلان انترناشونال" يتفقان لتنفيذ برامج تعنى بالطفولة المبكرة


25-09-2018 05:19 PM

عمون - وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) ومنظمة بلان انترناشونال/ الاردن امس اتفاقية للتعاون المشترك .

ويعمل الجانبان بموجب الاتفاقية على تقديم الخدمات التعليمية والتوعوية المتنوعة الخاصة بالطفولة المبكرة، للاردنيين واللاجئين، وبخاصة في المجتمعات المضيفة للاجئين.

ووقع الاتفافية في معهد الملكة زين الشرف التنموي، نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتمنية البشرية قيس الطراونة ورئيسة بعثة بلان انترناشوال في الاردن منى عباس.

وتهدف الاتفاقية بحسب الطراونة، الى بناء شراكة مع منظمة بلان انترناشونال يتم من خلالها بناء قدرات الاطفال المتسربين من المدارس والفتيات جليسات المنازل من خلال تنفيذ انشطة رفع وعي لهم ولذويهم، بالاضافة الى ادامج الاطفال في برامج التعليم غير النظامي ورفدهم بمهارات الحياة الاساسية.

واكد ان الصندوق ومن خلال برامجه المتنوعة والمنفذة في مقر المعهد وفي مراكز الاميرة بسمة للتنمية التابعة للصندوق في المحافظات يولى الطفولة ، وبخاصة الفئات الاكثر عرضة للخطر، اهتماما خاصا، مشيرا لاهمية هذه المرحلة في اعداد الطفل ورفده بالمهارات الاساسية.

كما بين الطروانة ان الصندوق ومن خلال هذه الاتفاقية سيعمل على ادخال برامج خاصة برعاية الطفولة المبكرة في مركز الدعم الاجتماعي التابع للصندوق في في منطقة ماركا.

بدورها، اكدت عباس اهمية هذه الشراكة مع (جهد) وتشارك الجانبان في ذات الاهداف الانسانية والتنموية، مشيرة لدور بلان انترناشونال كمنظمة انمائية وانسانية تعمل على تعزيز حقوق الاطفال وضمانها.

وقالت ان المنطمة تعمل من خلال برامجها في الاردن على حماية و تعزيز قدرة الاطفال والفتيات الاكثر ضعفا وعرضة للخطر من اللاجئين وفي المجتمعات المضيفة، والمساهمة كذلك في تمكينهم من حقوقهم لمساعدتهم على بناء مستقبل افضل لهم، انطلاقا من ايمان المنظمة بحق هذه الفئات بالتعلم و النجاح والمستقبل الامن والافضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :