facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحرب التجارية بين أمريكا والصين تهدد الطلب النفطي في 2019


25-09-2018 08:01 PM

عمون- قالت مديرة تداول النفط في آسيا لدى بي.بي، إن "العقوبات الأمريكية على إيران ستؤدي إلى شح حاد في إمدادات النفط العالمية حتى نهاية العام، لكن ثمة خطراً يتهدد الطلب العالمي ويلوح في 2019 من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين".
وقالت جانيت كونغ في تصريحات: "ننتقل إلى الجزء الأشد شحاً من 2018... إعادة فرض العقوبات على إيران هي العامل الرئيسي حيث سيحل شح شديد بالسوق من الآن وحتى نهاية العام".
وكان مسؤول إيراني كبير قال، أمس الإثنين، إن "السعودية وروسيا لن تضخا كميات نفط إضافية كبيرة في السوق نظراً لنقص الطاقة الإنتاجية، متوقعاً أن ترتفع الأسعار أكثر على الأرجح".
ويتفاقم تناقص الإنتاج في فنزويلا بسبب العقوبات المفروضة عليها في حين تؤدي التعطيلات في نيجيريا وليبيا إلى مزيد من شح الإمدادات، حسبما ذكرت كونغ وذلك في الوقت الذي يجد فيه برنت دعماً فوق 80 دولاراً للبرميل.
وأوضحت أن "العوامل الأساسية للسوق في المدى القصير تبدو داعمة بشدة لرهان ارتفاع الأسعار وإيجابية نظرا لصدمات المعروض، لكن مع مرور الوقت، عندما يعوض العرض تأخره وتصبح صدمة الطلب أوضح، فإن السوق ستمر بجولة أخرى من إعادة التوازن في العام القادم".
وفرض أكبر اقتصادين في العالم، الصين والولايات المتحدة، رسوماً على واردات الآخر في حرب تجارية متصاعدة هزت الأسواق العالمية وأثارت المخاوف من تباطؤ في الاقتصادات العالمية والطلب على السلع الأولية العام القادم.
وقالت كونغ: "بالنسبة للعام 2019، أخشى تأثير الحرب التجارية الأمريكية الصينية، الذي يتبدى ببطء".
وأضافت "أثر الحرب التجارية لم يظهر حقيقة في البيانات بأي مكان، لكنه سيظهر تدريجياً مع مرور الوقت. وهكذا فإن صدمة المعروض حادة جداُ وفورية، في حين أن أثر الحرب التجارية يتصاعد ببطء".
وقالت إن "المحللين وصندوق النقد الدولي يتوقعون تراجعاً في نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين 0.5 و1% العام القادم".
وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها النفطي الشهري، إن "الطلب العالمي على النفط سيتجاوز المئة مليون برميل يومياً العام القادم وإن كانت أزمة الأسواق الناشئة والنزاعات التجارية قد تنال من هذا الرق".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :