facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيروت: عودة 50 ألف سوري إلى بلادهم في 2018


25-09-2018 09:36 PM

عمون - قال مسؤول لبناني كبير اليوم الثلاثاء، إن 50 ألف سوري عادوا إلى بلادهم منذ بداية 2018 وأن العدد قد يصل إلى 200 ألف خلال سنة واحدة.
وأضاف مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، أن جهاز الأمن العام نظم عودة 25 ألف سوري بالتنسيق مع دمشق، وأن عدداً مماثلاً غادر لبنان طواعية عائداً إلى بلاده.
ويستضيف لبنان 976 ألف نازح سوري مسجل وفقاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتقول الحكومة اللبنانية إن إجمالي عدد السوريين في البلاد بلغ حوالي 1.5 مليون، ويدعو السياسيون اللبنانيون النازحين السوريين إلى العودة لديارهم في الوقت الذي يبسط فيه الرئيس السوري بشار الأسد سيطرته على المزيد من مناطق البلاد، قائلين إن لبنان لا يقوى على استضافة عدد من اللاجئين يعادل ربع عدد سكانه.
وتابع المسؤول: "هناك نوعان من العودة: العودة في مجموعات وينظمها الأمن العام، والعودة الفردية الطوعية، إذا ما حسبنا كل هؤلاء صاروا أكثر من 50 ألفاً، حتى الآن حوالي 25 ألفاً رجعوا في مجموعات عبر الأمن العام، وهناك 25 ألفاً آخرين رجعوا بشكل فردي خلال هذه السنة".
وأرف قائلاً: "يوجد دفعة قريبة، عندنا حوالي 1500 اسم، وإذا بقينا على هذا النحو من الآن وحتى سنة فقد يعود 200 ألف" سوري إلى بلادهم.
ويعمل مدير الأمن العام على التنسيق بين بيروت ودمشق لإعادة آلاف السوريين الذين يريدون العودة إلى ديارهم، وترسل أولاً أسماء الراغبين في العودة إلى دمشق للموافقة عليها.
وأشار إلى أن دمشق ترفض 10% من الأسماء، بسبب ملفات أمنية أو قضائية في سوريا.
وأدى الصراع الذي اندلع في 2011 في سوريا إلى انتشار 5.6 ملايين لاجئ في الشرق الأوسط.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :