facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر يبحث دور المرأة والشباب في التصدي لندرة المياه


26-09-2018 04:45 PM

عمون - انطلق اليوم الأربعاء، في عمان، مؤتمر "المرأة والمياه والشباب.. منظور من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، بتنظيم مشترك للمنتدى العربي الدولي للمرأة، ومركز التكامل المتوسطي.

وأكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أهمية الاستمرار بوضع خطط استراتيجية تعتمد على تحسين الانتاجية وتحسين الظروف الاقتصادية بوضع برامج إنسانية ضمن رؤى تقوم على التكافؤ الإنساني؛ دعما للمجتمعات وتعزيزا لدور المرأة، وتفعيل دور القطاع الخاص إلى جانب الحكومات.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية ادماج النوع الاجتماعي في المبادرات المتعلقة بالموارد المائية والسياسات المائية الخاصة بالدول، وإشراك النوع الاجتماعي أيضا في صنع القرارات المتعلقة بالمياه، وإيجاد الحلول وتبادل المعرفة والإبداع والابتكار، وتدريب النساء والشباب للتعامل مع التحديات ذات العلاقة بالمياه وسبل إدارتها.

وعن دور الشباب في الحفاظ على المياه، بيّنت الوزيرة أن الشباب هم قادة المستقبل، والأمر متروك لهم بشأن اتخاذ قرار حول العالم الذي يرغبون بالعيش فيه، والالتحاق بالتخصصات الأكاديمية المعنية، وإجراء البحوث والدراسات التي تعالج المشكلات البيئية لضمان مستقبل أفضل للجميع.

ويناقش المؤتمر في جلساته عدة موضوعات، أبرزها حوكمة المرأة والمياه في منطقة الشرق الأوسط، وبناء قدرة الشباب على مواجهة تحديات ندرة المياه من خلال المشاريع الاجتماعية، وبناء القدرات للنساء والشباب في قطاع المياه من خلال التكنولوجيا الذكية والابتكارات التكنولوجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :