facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك امام الامم المتحدة


26-09-2018 04:51 PM

عمون - اشاد سفير دولة فلسطين لدى المملكة عطاالله خيري اليوم الاربعاء بخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني الذي القاه امام زعماء العالم في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك امس وما تضمنه من مواقف وافكار هامة وحاسمة وثابتة ازاء القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وقال خيري في بيان صحافي وزعته السفارة اليوم ان جلالة الملك ركز في خطابه الهام على ثلاثة محاور رئيسة تشكل مفاصل وركائز القضية الفلسطينية، وهي مبدأ حل الدولتين وانه لا يمكن التوصل الى سلام حقيقي ينهي الصراع في الشرق الاوسط الا بانجاز حل الدولتين بما يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ودون ذلك تبقى المنطقة معرضة للتهديد والمخاطر واثارة العنف والفوضى.

وعن المحور الثاني قال خيري ان جلالته اكد على قضية القدس والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، واستمرار الوصاية والتمسك بها في جميع الظروف والاوقات، وان القدس من ضمن قضايا الوضع النهائي ولا يجوز اتخاذ القرارات الفردية واحادية الجانب بشأنها.

وفيما يتعلق بالمحور الثالث اشار خيري الى الموقف الاردني من وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) وضرورة استمرارها في عملها وتقديم الدعم المالي اللازم لها لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها لستة ملايين لاجيء فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس ،وتحذير جلالته من المخاطر الجسيمة المترتبة على وقف او تراجع الخدمات التي تقدمها لمجتمعات اللاجئين الفلسطينيين.

واكد خيري ان جلالة الملك هو الزعيم العربي الوحيد الذي تحدث بهذه الشجاعة والحكمة والموضوعية امام زعماء العالم حول القضية الفلسطينية، وابلغهم رسالة صادقة وموثقة تجسد واقع الحال بالنسبة للشعب الفلسطيني خاصة اللاجئين ،واهمية التوصل الى السلام الذي يمكن ان يستمر ويدوم والاسس والمباديء الاساسية التي يجب ان يقوم عليها مثل هذا السلام وهو مبدأ حل الدولتين.

كما اكد خيري ان خطاب جلالة الملك الذي يؤكد على الثوابت الاردنية التي لا يمكن ان تتغير تجاه القضية الفلسطينية ،محل تقدير واحترام وتثمين عال من قبل الشعب الفلسطيني وقيادته.

وقال هذا يجسد حقيقة ان الاردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا السند الحقيقي والصادق والقوي والوفي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة,وهو ما تعودنا عليه دائما بان فلسطين والقدس هي الهم الذي يحمله جلالته في حله وترحاله دائما.

واضاف "بنفس القدر الذي يحظى به خطاب الرئيس محمود عباس المقرر ان يلقيه مساء غد الخميس في الجمعية العامة للامم المتحدة من تأييد ودعم من شعبنا الفلسطيني في كل اماكن تواجده , فأن خطاب جلالة الملك يلقى نفس الدعم والتأييد من شعبنا لكل من جاء فيه ويلبي كافة تطلعات شعبنا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :