facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتفالان بذكرى الهجرة في جرش واربد


26-09-2018 07:19 PM

عمون - قال مفتي المملكة الدكتور محمد الخلايلة إن الهجرة النبوية الشريفة مناسبة عظيمة تحمل المعاني والعبر المهمة وتؤكد ضرورة انتهاج هدي الإسلام والاقتداء بالمصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأضاف خلال محاضرة له بذكرى الهجرة في غرفة تجارة جرش نظمتها مديرة ثقافة جرش بالتعاون مع ملتقى دير الليات الثقافي "ان اطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني لرسالة عمان هي ترجمة لهذا الوجه الناصع وبيان الإسلام الحقيقي بانه ليس دين إرهاب بل حارب الفتنة والعصبية والإقليمية، وجاء لإنقاذ البشرية من الجهل الى العلم ومن الظلام الى النور.
وبين مدير ثقافة جرش الدكتور عقله القادري عظمة هذا الحدث التاريخي وأثره الكبير في تاريخ البشرية وبداية تأسيس الدولة الإسلامية، لافتا الى أن الإسلام دين قام على مبادئ التسامح والكلمة الطيبة والحوار وتقبل الآخر.
وعرض النائب السابق الشيخ سليمان السعد لوقائع الهجرة النبوية الشريفة والمواقف والحكايات البطولية المؤثرة التي حدثت خلالها، موضحا الدور الذي يجب أن يحمله الشباب لنشر قيم الايجابية، والتسامح، والهمّة العالية اقتداءً برسول المحبة والسلام للعالمين واهتداء بسيرته.
ونظم قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة اربد بالتعاون مع مديرية اوقاف اربد الاولى اليوم الاربعاء بقاعة غرفة تجارة اربد احتفالا بذكرى الهجرة النبوية الشريفة برعاية محافظ اربد رضوان العتوم.
وتحدث في الاحتفال الذي حضره قائد امن اقليم الشمال العميد وائل شقيرات ومدير شرطة اربد العميد امجد خريسات وفاعليات رسمية وشعبية، مدير اوقاف اربد الاولى الدكتور مصطفى الخشاشنة والرائد الامام ابراهيم بني حمد من دائرة افتاء الامن العام حول العبر والدروس المستفادة من حادثة الهجرة وانعكاساتها واثرها في مسيرة الدعوة وبناء الدولة الاسلامية.
واكد المتحدثان ان الهجرة النبوية الشريفة شكلت نقطة تحول فارقة في مسيرة الدعوة النبوية ونقلتها من مرحلة الدعوة الى مرحلة بناء الدولة الاسلامية وتعزيز اركانها وادخلتها في مرحلة التشريع ووضع الضوابط المتسقة مع العقيدة الاسلامية ونظمت جميع مناحي الحياة بما فيها التعامل مع اصحاب الديانات الاخرى في اطار قيمي واخلاقي تسامحي مرتكز على وسطية وسماحة الاسلام وبعده عن التطرف والغلو.
واشارا الى ان المعاني المستقاة من حادثة الهجرة تؤكد مدى اليقينية في نفس الرسول والمهاجرين من حتمية الانتصار والخروج بالدعوة الى بر الامام.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :