facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخلايلة يطلق مشروع استخدام تكنولوجيا الرمز السريع


27-09-2018 01:21 PM

عمون- سجل الشباب الاردني في السنوات الاخيرة خطوات متقدمة ومتميزة على طريق الابتكار والاختراع، كما اوجد لنفسه مساحة يعترف فيها بالمحافل الدولية والعربية وكذلك المحلية.

الشاب الاردني علاء الخلايلة يقدم نموذج متميز اخر للشباب الاردني باطلاق مشروعه مع وزارة تطوير القطاع العام و امانة عمان.

المشروع بحسب الخلايلة هو استخدام لتكنولوجيا الرمز السريع QR CODE للاستعلام والتعرف على كافة الاجراءات و الاوراق المطلوبة لإنجاز المعاملات في مباني امانة عمان الكبرى.

وقال الخلايلة ان تنفيذ هذا سيحقق عدد من النتائج منها عند مسح الرمز بكاميرا الهاتف الذكي سيتعرف بشكل سريع ( خلال ٥ ثواني ) على كافة المعلومات المتعلقة بإجراء المعاملة من اوراق مطلوبة و الرسوم ، المكتب او الشخص المعني بتنفيذ هذه المعاملة ، والوقت المتوقع لإنجازها.

كما انه يتيح تقديم الشكاوي والاقتراحات الكترونيا، وذلك من خلال مسح الرمز الخاص بتقديم الشكاوي والاقتراحات بالهاتف الذكي ستظهر على الشاشة صندوق تكتب فيه الشكوى او المقترح ويتم ارساله بشكل سريع ومباشر للقسم المعني.

وكذلك الحصول على نموذج المعاملات الالكترونية اللي تم اطلاقها مؤخرا في امانة عمان، عند مسح الرمز بالهاتف الذكي سيظهر النموذج جاهز لتعبئة المعلومات و ارسالها مباشرة.

وقال الخلايلة انه تم جمع ٥٣ معاملة في لوح لايتجاوز حجمه ١٢٥ سم، بالتالي توفير المساحات و اللوحات الارشادية المعلقة على الحائط، مما يعني توفير طباعة اللوحات وطباعة البروشورات لكل معاملة والتخفيف من الاسئلة على موظف الاستقبال او الموظفين.

واوضح الخلايلة انه سيتم وضع اللوح QR codes الذي يحتوي على كل المعاملات على مدخل كل بناية ليستخدمه المراجعين لمعرفة كافة المعلومات عن المعاملات.

واكد الخلايلة انه تم حاليا تركيب اللوح في عدة اماكن منها : مبنى امانة عمان لمنطقة العبدلي و لمنطقة زهران ومنطقة تلاع العلي ومبنى الامانة الرئيسي في المهاجرين وتركيب اللوح على كشك امانة عمان في الصويفية شارع الوكالات، وسيشمل باقي المناطق قريبا.


والخلايلة يعمل حاليا مديرا لانظمة Qmatic في شركة ثلاثية الذكاء Trismart، وهي شركة سويدية مختصة بانظمة وحلول ادارة رحلة العميل وادارة تجربة العميل في القطاع العام والقطاع الصحي والقطاع المصرفي وقطاع التجزئة بالاضافة لبيع اجهزة نظام الدور.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :