facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يشارك في اجتماعات تمكين المرأة اقتصاديا في الدول الأورومتوسطية


27-09-2018 05:38 PM

عمون - ينظم الاتحاد من أجل المتوسط، بالشراكة مع الجمهورية البرتغالية، المؤتمر الإقليمي الرابع الرفيع المستوى المعني بتمكين المرأة اقتصاديا بعنوان "المرأة تبني مجتمعات شاملة في منطقة المتوسط" في الفترة من 9 إلى 11 تشرين الأول المقبل في العاصمة البرتغالية لشبونة بمشاركة أردنية.
وقال الاتحاد في بيان اصدره اليوم الخميس إن تنظيم دورة هذا العام تأتي في إطار الذكرى السنوية العاشرة للاتحاد من أجل المتوسط (UfM)، والتي تأتي في وقت اعتمدت فيه 43 دولة من الاتحاد من أجل المتوسط إقرارا باتخاذ تدابير ووضع سياسات تعزيز المساواة بين المرأة والرجل في جميع مجالات المجتمع.
وأضاف أنه ستتاح الفرصة لتقييم التقدم المحرز بعد مرور عام من انعقاد الاجتماع الوزاري، وتبادل أفضل الخبرات والممارسات، وإطلاق مبادرات وشراكات إقليمية جديدة.
وسيشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رئيسة مالطا، ماري-لويز كوليرو بريكا، ورئيس البرتغال، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، والوزراء المكلفين بشؤون المرأة في البرتغال، ماريا م. ليتاو ماركيز، ومن الأردن، وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، ومن تونس، نزيهة العبيدي؛ وكذلك رئيسة المجلس القومي المصري للمرأة، مايا مرسي.
كما سيشهد المؤتمر مشاركة أبرز الجهات العاملة في مجال تمكين المرأة، ومنها رئيسة مؤسسة شامباليمود، ليونور بيليزا، ورئيسة مؤسسة المرأة من أجل أفريقيا، ماريا تيريزا فرنانديز دي لا فيغا، ورئيسة مؤتمر "المرأة نبع الحياة" كاتيا إيفرسن، ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ساره بول، ومؤسِّسة "هي مقاتلة" لينا خليفة وهو أوّل استوديو للدفاع عن النفس للمرأة في منطقة الشرق الأوسط.
وستناقش جلسات المؤتمر دور الرجال، والقطاع الخاص ووسائل الإعلام في تحويل القوالب النمطية والحواجز الاجتماعية، وسبل مكافحة العنف الجنسي، وتمكين المرأة في المناطق الريفية والزراعية، ودور المرأة في العلوم، والتقنيات، والابتكار وتدابير الاستثمار في الصحة الجنسية والإنجابية.
وإلى جانب برنامج المؤتمر الكامل، ستعرض سلسلة من الأحداث الجانبية قصصاً ذات اهتمامات إنسانية من مشاريع التعاون الإقليمي، وسيعقد منتدى إقليمي لرواد الأعمال من النساء، بالإضافة إلى جلسات حوار حول السياسات بين الممثلين القُطريين والبرلمانيّين في الاتحاد من أجل المتوسط.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :