facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شلايم مؤلف "أسد الاردن" يحل ضيفا على البلاد

شلايم يمين الصورة والرواشدة بجانبه
شلايم يمين الصورة والرواشدة بجانبه
29-09-2018 02:59 AM

عمون - مشيرة الزيود - يحل البروفيسور البريطاني العريق أفي شلايم مؤلف الكتاب الابرز عن الاردن والراحل الحسين بن طلال Lion of Jordan: The Life of King Hussein in War and Peace (2007) (اسد الاردن) ضيفا على البلاد يلتقي كبار المسؤولين الاردنيين.
ومن المقرر ان تقيم السفارة البريطانية في عمان الاثنين حفل استقبال للضيف الكبير..

ولد أفي شلايم في بغداد في 31 أكتوبر 1945 و يتحدث باللغتين العبرية والعربية. يعلن بأنه يهودي عراقي.. وله كتابات متواصلة في جريدة الجارديان البريطانية. بحسب مجلة (The Nation) فإن آفي شلايم يعتبر واحد من أكثر الأشخاص تعمقا وفهما للصراع العربي الإسرائيلي.

درس شلايم التاريخ في جامعة كامبردج ودرس العلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد، وحاصل على الدكتوراه من جامعة ريدنج ويدرّس بها علم العلاقات الدولية، ويختص في القضايا الأوروبية. يعود اهتمامه بالتاريخ الإسرائيلي إلى سنة 1987 عندما تحصل على منصب باحث أكاديمي وبرفسور بريطاني (British Academy Research Professor) في معهد سانت انتوني باكسفورد، وعمل كمدقق خارجي لرسالة الدكتوراة المقدمة من إيلان بابي أحد المؤرخين الجدد المهمين.

أسلوب شلايم في دراسة التاريخ يتركز حول إيمانه بأن "عمل المؤرخ هو الحكم". حسب ويكيبيديا.

أفي شلايم يحمل الجنسيتين البريطانية والإسرائيلية،وهو أستاذ علاقات دولية في جامعة أوكسفورد، وأحد المؤرخين الجدد حسب السفير الدكتور ياسين الرواشدة الذي تربطه بالمؤرخ علاقة حميمة..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :