facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر في الكرك عن التراث الشعبي


29-09-2018 06:26 PM

عمون - نظم منتدى جماعة درب الحضارات في الكرك ضمن فعاليات الاغوار الجنوبية مدينة الثقافة الاردنية اليوم السبت مؤتمرا علميا متخصصا حول التراث الشعبي الاردني في منطقة غور الصافي بلواء الاغوار الجنوبية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الباحث نايف النوايسة لـــ(بترا) ان المؤتمر يناقش جوانب التراث المادي والمعنوي في المملكة، إضافة إلى جهود جمع هذا التراث منذ تأسيس الامارة وحتى اليوم.

واشار الى أن مجلس الأمير عبدالله الاول المؤسس كان بداية الجهود في حفظ وتناقل التراث الى ان تأسست دائرة متخصصة في نهاية الستينات ثم جاءت وزارة الثقافة لتسهم في جمع هذا التراث وتحقيقه وتدوينه من خلال فريق متخصص.

وبين أن المؤتمر يهدف إلى تشاركية شاملة بين المدارس والجامعات والمؤسسات الثقافية لتسليط الضوء على التراث بشقيه المادي والمعنوي لغايات توثيقه واطلاع الناس عليه.

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة ان المؤتمر يعنى بالتراث المادي والمعنوي الذي يشكل السيرة الحضارية والثقافية الاردنية، وان المكان والزمان والشعر والقصة الشعبية تشكل أحد أهم ركائز البناء الثقافي والنفسي للإنسان.

وتضمن المؤتمر اربع جلسات عمل ناقشت جهود جمع التراث الاردني منذ تأسيس الإمارة، والتراث غير المادي، والمكان في الشعر الشعبي، إضافة إلى التراث المادي في الاغوار الجنوبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :