facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيت الشعر يحيي موروث الشاعر الدوقراني


30-09-2018 12:01 PM

عمون- انطلقت في بلدة دوقرا بمحافظة إربد فعاليات مهرجان الشعر النبطي الذي ينظمه بيت الشعراء على مدى يومين بعنوان "مهرجان الشاعر الدوقراني" ابراهيم بن عبدالرزاق الشلول، والذي افتتح برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة.

وقال رئيس الهيئة الادارية لبيت الشعر الشاعر سمير قديسات إن تسمية المهرجان بمهرجان الشاعر الدوقراني تأتي استنهاضا للموروث الشعري الذي قدمه هذا الشاعر الذي عاش بين 1830 - 1927 وكان من اوائل الشعراء الشعبيين الذين تغنوا بالوطن والقيادة الهاشمية وملح الارض منذ بدايات نشأة المملكة.

ولفت وزير الثقافة الاسبق جريس سماوي الى أن موروث الدوقراني الشعري شكل أرضية خصبة لإنتاج أجيال من الشعراء لم يحيدوا عن القيم والثوابت الوطنية والقومية والعروبية، وهو ما يستحق الاعتناء به وإعادة انتاجه وتدوينه وتقديمه كفعل ثقافي أصيل.

واستذكر أحد انجال الشاعر الدوقراني مراحل مسيرته الحياتية والشعرية والتصاقه بالأرض وبث الحماسة في روح المجاهدين عن ثرى الأردن وفلسطين، اضافة إلى منحه فضاءات شعرية واسعة لمعاني قيم التكافل والتعاضد والاخوة والكرم والشهامة.
وسجل عدد من الشعراء النبطيين من الأردن والإمارات العربية المتحدة اضافة الى الشاعر نايف ابو عبيد حضورهم في المشهد الافتتاحي للمهرجان بقصائد ومقطوعات شعرية تنقلت بين الوطني والقومي والغزلي، مع وصلة فنية قدمتها فرقة العقبة البحرية" السمسمية".
حضر الافتتاح النواب رياض العزام وراشد الشوحة وصداح الحباشنة ورئيس اتحاد الجمعيات لمحافظة اربد سامي الخصاونة ورئيس بلدية غرب اربد فائق بني عواد وفاعليات شعبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :