facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأردنية للطيران" تتبرع بـ 300 ألف دينار لصندوق الطالب في جامعة الحسين التقنية


30-09-2018 07:33 PM

عمون - قدمت "الاردنية للطيران" منحة مالية لجامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية/ عمان بقيمة 300 ألف دينار أردني على مدار ثلاث سنوات لصالح صندوق دعم الطلبة بالجامعة. تخصص للطلبة المتفوقين من أبناء المحافظات، وفقا لأسس وشروط تحددها الجامعة. بحيث تشمل المنحة تغطية نفقات الدراسة كاملة اضافة الى مصروف شهري يخصص للطالب طوال مدة دراسته .

وستعلن الجامعة عن شروط وتفاصيل المنحة على موقعها الالكتروني اليوم ليتمكن الطلبة من التقديم المباشر من خلال نموذج خاص، وسينظر في الطلبات المقدمة من خلال لجنة تشكلها الجامعة، تدرس الطلبات ومدى مطابقتها للشروط .

وحددت الجامعة شروط التأهل للمنحة بأن يكون الطالب المتقدم حاصل على أعلى ترتيب ضمن المتقدمين للجامعة من محافظته بنتائج الثانوية العامة في الفرعين العلمي و الصناعي " اناث وذكور "،للعام الجامعي 2019-2018، وليحافظ الطالب على المنحة يجب أن لا يقل معدله التراكمي عن 2.6 في كل فصل دراسي، وأن يلتزم بقيم الجامعة وأنظمتها وتعليماتها، وأن لا يوجه له عقوبة الانذار الاول فما فوق، وان يلتزم بتسجيل الحد الادنى من الساعات المعتمدة في الفصل الدراسي الأول على الاقل .

وأعلن الكابتن زهير الخشمان الرئيس التنفيذي للشركة الاردنية للطيران عن دعمه الكامل للمبادرة، التي أتت في اطار التعاون بين الشركة والجامعة في مجالات عدة، منها تقديم منحة للطالب الأعلى معدلا من بين الطلبة المسجلين في الجامعة من كل محافظة لهذا العام الدراسي 2018_2019، وخلق شراكة متميزة مع القطاع الخاص، والتشغيلي بشكل محدد، بما يوفر تبادلا للخبرات حيث تتمكن الشركة من تدريب الطلبة، وبالوقت ذاته يتاح لهم فرصا للتشغيل بعد تخرجهم، وتقدم لهم الشركات الداعمة مساعدة أثناء دراستهم الجامعية .

واكد الخشمان على التزام الشركة بهذه المنحة النقدية لدعم الطلبة المتميزين في صرح علمي يقدم خبرات تقنية على مستوى عال من الكفاءة ، مشيرا ان المنحة تقدم لطلبة البكالوريوس فقط وتغطي مصروفا شهريا للطالب بمقدار مائة دينار .

وأشاد الخشمان خلال الاحتفال الذي اقيم لتسليم المنحة بحضور رئيس الجامعة أ.د. لبيب الخضرا وعمداء الجامعة، بما تقوم به جامعة الحسين التقنية التي تتبع مؤسسة ولي العهد من جهود لخلق نموذج تعليمي جديد ومتطور تركز من خلاله على التشبيك الحقيقي مع الصناعة والقطاع الخاص، وتسعى من خلاله الى خلق فرص عمل لخريجي الجامعة ورفدهم بالخبرات التقنية المطلوبة في سوق العمل.

كما أشاد الخشمان بجهود الجامعة في توطين التعليم التقني والتطبيقي في كلياتها الهندسية و الحاسوبية، وقدرتها على بناء وتأهيل جيل تقني من الشباب الأردني.

من جهته عبر الأستاذ الدكتور لبيب الخضرا رئيس جامعة الحسين التقنية عن اعتزازه بالتعاون مع المؤسسات الأردنية الوطنية التي تسعى للتشبيك وخلق علاقات متميزة مع الجامعة، بما يوفر البيئة المواتية لتنمية الموارد البشرية وتمكين الشباب الأردني، وبما يؤسس لعلاقة مستدامة بين القطاع التعليمي و قطاعات الصناعة والأعمال الأردنية.

ودعا الخضرا طلبة المحافظات الى الاقبال على التسجيل في الجامعة والتنافس فيما بينهم على هذه المنحة التي سيتم الاعلان عن شروطها من خلال الموقع الالكتروني للجامعة. ويذكر أن الجامعة تقدم أشكالا أخرى من المنح وفقا لشروط محددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :