facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا معادلة لشهادة الطالب الملتحق بالجامعة بمعدل يقل عن الحدود الدنيا


01-10-2018 08:57 AM

عمون- حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة الاردنيين الراغبين بالدراسة خارج الاردن لدرجة البكالوريوس ان يلتحق الطالب باي تخصص بمعدلات دون الحدود الدنيا المسوح الالتحاق بها وفقا للتعليمات المعمول بها .

وناشدت الوزارة الطلبة التحقق من كافة التفاصيل الخاصة بالحدود الدنيا للمعدلات، حيث اكدت الوزارة انه لن تعادل عند انتهاء الطالب من دراسته بالخارج اذا كان مخالفا للحدود الدنيا للمعدلات ، حيث ان ذلك سيكلف الطالب وقتا وجهدا ومصاريف مالية ، ولن تتم معادلة شهادته تحت أي ظرف.

وحددت الوزارة وفقا للتعليمات ان يكون الطالب حاصلا على الثانوية العامة الاردنية او ما يعادلها بنجاح بما يتضمن ذلك ان لا تقل علامة الطالب في كل مادة من المواد عن 50% من الحد الاعلى للمادة، وان يلتزم بفروع الثانوية العامة المحددة في السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية والتي يصدرها مجلس التعليم العالي وحسب فرع الثانوية وسنة الحصول على الثانوية العامة وان لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن: 80 % ( 1120) لتخصصي الطب وطب الاسنان. 75 %(1050) لتخصصي الصيدلة ودكتور صيدلة.

70 % (980) لتخصصات الهندسة والتمريض والطب البيطري.
60 % (840) لباقي التخصصات.
(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :