facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طوقان يشارك في الدورة 238 للأكاديمية الأمريكية للآداب والعلوم الخاصة


02-10-2018 06:29 PM

عمون - يشارك رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان في الدورة 238 للأكاديمية الأميركية للآداب والعلوم الخاصة بالزملاء الجدد والأعضاء الدوليين التي ستعقد في مدينة بوسطن الاميركية من 5 الى 7 تشرين الاول الحالي .
وتأتي مشاركة الدكتور طوقان الى جانب العديد من الشخصيات الاستثنائية الدولية المؤثرة في العالم الذين تم اختيارهم نظرا لمواهبهم وخبراتهم التي ستثري مجتمع الأكاديمية وتعزّر كفاءتها لنشر المعرفة والفهم على مستوى العالم.
والدكتور طوقان واحد من بين 213 عضواً جديداً انتُخبوا للانضمام إلى الأكاديمية هذا العام، منهم 177 شخصية من داخل اميركا، و36 من خارجها، يمثلون نخبة من أبرز القادة والباحثين والعلماء والكتاب والفنانين وقادة المجتمع المدني والعمل الخيري، منهم الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروسأدهانومغيبرييسوس، والرئيس التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية السيد ديفيد ميليباند.
وتأسست هذه الاكاديمية عام 1780 على يد نخبة من العلماء والقادة والمفكرين من ضمنهم اول رئيس للولايات المتحدة الأميركية جورج واشنطن وخلفه الرئيس جون آدامز، والمؤسسين بنجامين فرانكلين وتوماس جيفرسون، وتضم في عضويتها إضافة الى العالم المشهور الكساندر جراهام بيل، الرئيس الأميركي السابق جون كينيدي، والناشط السياسي الإنساني مارتن لوثر كنج.
وتعد الاكاديمية من اقدم الجمعيات العلمية ومراكز بحوث السياسة في الولايات المتحدة الاميركية، وهي مكرسة لتحقيق التقدم في القضايا الاجتماعية والعلمية والفكرية الرئيسة الراهنة، وتركز مشاريعها الكبرى على التعليم العالي والبحوث والعلوم الانسانية والدراسات الثقافية والتقدم العلمي والتكنولوجي والسياسة والسكان والبيئة ورفاه الاطفال.
وضمت الأكاديمية في عضويتها نخبة من العلماء والقادة والمفكرين عالميا، منهم رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرتشل، والرئيس الجنوب افريقي نيلسون مانديلا، اضافة إلى عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين، وعالم الطبيعة والأحياء تشالرز داروين، والعديد من العلماء وقادة الفكر الذين فازوا بجوائز عالمية مرموقة، من ضمنها جائزتا نوبل وبوليتزر، وتسعى من خلال مؤتمراتها وندواتها إلى وضع سياسات ومبادرات تمكّن أجيالًا جديدة من الباحثين والعلماء، وتعزز التبادل الحر للأفكار ووجهات النظر العلمية.
وبناء على دعوة من قسم الهندسة النووية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سيلقي الدكتور طوقان في الخامس من تشرين الأول محاضرة عن البرنامج النووي الأردني ومشاريعه المختلفة والتي تضم المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب ومشروع استكشاف وتعدين اليورانيوم الأردني ومركز ضوء السنكروترون والمحطة النووية.
ويسلط الضوء على اهمية البرنامج النووي في مجالات عديدة مثل انتاج النظائر المشعة التي تستخدم في مجالات الطب النووي والتطبيقات النووية في الزراعة والصناعة وتحفيز البحث العلمي وتوليد الكهرباء وتحلية المياه اضافة الى تدريب وتأهيل الكوادر الاردنية من مهندسين نوويين وفيزيائيين وفنيين في العديد من المهن المساندة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :