facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سيداو .. ولعين الوالدين


بسام السلمان
16-06-2009 03:09 PM

طلبت الحجة ام خليل من ختيارها مرافقتها الى مجمع النقابات المهنية للمشاركة في ندوة سيداو معلله طلبها بانه دائما يدعي انه مظلوم من عدم مشاركة مثل هذه اللقاءات.. وقالت له ( هاي الفرصة اجت لعندك...)

استشاط ابو خليل غضبا وحاول فش غله وتفريغ غضبه بعضه على اسنانه وقال:
(مجمع النقابات المهنية وصرنا نعرفه من روحاتك وجياتك عليه اما سيداو والله لكسر عظامك ع عظامه. ما ظل غير الزلم الاجانب. مين هاظ السيداو لعين الوالدين وحريق الحرسي اللي بده يفسد علينا نسوانا).

**
يحاول المعهد الدولي لتضامن النساء ممثل باسمى خضر واخريات الترويج لاتفاقية سيداو لمكافحة التمييز ضد المرأة وكما هو معروف ان عملية الترويج لمثل هذه الاتفاقيات يكون مدفوع الاجر من قبل منظمات عالمية وبتمويل اجنبي للمعاهد والمراكز التي تعمل على الترويج لبرامجها المختلفة سواء كان من الاتحاد الاوروبي او من منظمات امريكية مختلفة.

ومن خلال متابعة ما ينشر حول عملية الترويج فان نسبة كبيرة من المجتمع الاردني وخاصة النساء يرفضون الانصياع لمثل هذه الاتفاقيات التي رفضتها الكثير من الدول مثل أمريكا وسويسرا لأن بعض بنودها يتعارض مع دستورهما !!!.فكيف وهي تتعارض مع شريعتنا وديننا. وهذا ما اكده مؤخرا فضيلة مفتي المملكة الدكتور نوح القضاة.

والسؤال المطروح ماذا تريد اسمى خضر ؟ والى اين تريد الوصول؟ اكثر من الوزارة ؟! لا اظن ان الامر متاح...
**
في نهاية الندوة التي شارك فيها ابو خليل وام خليل التي تعد من قادة الحركة النسائية في منطقتها رفعت يدها وقالت:
( مطول حتى يجي حريق الحرسي ولعين الوالدين سيادو.. بدنا نشوف شلون شكله ونتعرف عليه مواجهة...)

B2salman@yahoo.com








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :