facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الجرائم الالكترونية" تعاملت مع 6200 قضية منذ بداية 2018


05-10-2018 01:07 PM

عمون - أكد مدير وحدة الجرائم الالكترونية المقدم رائد الرواشدة أن عدد القضايا التي تم التعامل معها بواسطة الوحدة خلال العام 2018 وصل إلى حوالي 6200 قضية.

وقال الرواشدة خلال جلسة نقاشية نظمها ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي بعنوان "وحدة الجرائم الالكترونية ودورها الرقابي، الشائعات والاشاعات، الفيديوهات المفبركة، واغتيال الشخصيات" الأربعاء، إن الوحدة تعاملت خلال العام 2015 مع 48 قضية، ولكن انتشار الأجهزة الذكية والاستخدام المفرط للتكنولوجيا سبب في زيادة عدد القضايا.

وأضاف أن الأردن يعد من أكثر دول العالم استخداما للفيسبوك بحسب دراسة أجريت مؤخراً.

ودعا الرواشدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لعدم نشر الصور الشخصية التي تحاكي الحياة اليومية وصور جوازات السفر، وتجنب تبادل الصور الخاصة بين الزوجين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحذر من فتح الكاميرا مع الأشخاص الغرباء، ومن بعض التطبيقات الذكية حيث هناك أحكاما وشروطا لها يجب الاطلاع عليها قبل تحميلها.

وكشف عن تعامل الوحدة مع عدد قليل من قضايا الابتزاز الجنسي، وذلك لقيام العديد من الضحايا بالدفع لمبتزهم وعدم قيامهم باللجوء للطرق القانونية للتعامل مع الشخص الذي يبتزهم.

ولفت الرواشدة إلى أن هناك العديد من الأطفال تعرضوا للاستغلال الجنسي والابتزاز من قبل أصحاب الأنفس المريضة، مشدداً على أهمية قيام الأهل بمراقبة أطفالهم وأن يكونوا الملاذ الآمن لهم.

كما دعا لتحكيم العقل قبل نشر أي فيديو او أخبار كالتي يتم تداولها مع بداية كل عام دراسي من توزيع مخدرات وحبوب في المدارس.

وطالب عدم استخدام كلمة "محشش" بالنكت لما لها من تأثير على المراهقين وحبهم لشخصية "المحشش".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :