facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأونروا ترفض الخطة الإسرائيلية لإنهاء عملها في القدس المحتلة


05-10-2018 06:34 PM

عمون - أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) اليوم الجمعة، استمرار عملياتها في مدينة القدس المحتلة، على الرغم من التصريحات الإسرائيلية بإنهاء عملها في المدينة المحتلة، والتي كان آخرها تصريحات رئيس بلدية القدس المحتلة.
وقالت "الأونروا" في بيان لها، إن "الوكالة مكلفة تحديداً من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، إلى حين التوصل إلى حل للنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين".
وأضافت المؤسسة الدولية، أنها "تسعى باستمرار للحفاظ على عملياتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، منذ العام 1967 في تعاون وعلى أساس اتفاق رسمي لا يزال ساري المفعول مع إسرائيل".
وتابعت "الأونروا"، أنه "يسود إقرار بالعمل المهم الذي تقوم به الوكالة في مجال التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية في القدس الشرقية، وهي مصممة على مواصلة تقديم هذه الخدمات".
وكشفت تقارير إسرائيلية النقاب عن أن بلدية القدس التابعة لسلطات الاحتلال وضعت خطة تتضمن إنهاء عمل الوكالة في المدينة، وإغلاق مؤسساتها، بما فيها المدارس والعيادات ومراكز الخدمات المعنية بالأطفال، إضافة لتغيير وصف مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة إلى مخيم للاجئين وليس مخيماً للفلسطينيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :