facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وصية عجوز للرزاز قبل التعديل الوزاري


د. فرحان عليمات
06-10-2018 10:34 PM

يا بنيي يا عمر، الله يعمّر بيتك دنيا وآخرة، ترا احنا أول ما حطوك رئيس للحكومة الفرحة طارت من عيونا وقلوبنا، وقلنا الخير اجا، بعد ما شفنا أيام عصيبة بالسنين اللي راحت، والله يا وليدي يا عمر قبل ما تجي للحكومة اني بطلت أشوف التلفزيون، وكان الغم والهم راكب فوق روسنا، ما شوف إلا اللي يتذمر ويشكي، ولما جيت قلنا جانا الفرح والخير والسعد، وقلنا رح نخلص من الشد والتوتر والعصبية والمشاكل.

وانت يا وليدي يا عمر ان شاء الله فالك النجاح والفلاح، وانت ودّك تشيل زلم وتحط زلم، ترا الزلم اللي حطيتهم أول نوبة ما هم نافعين، وإذ يا وليدي الملك قال انهم ما هم نافعين، وشلون احنا الناس اللي نتعامل معهم ودنا نقول نافعين، يا يمّة وانت تستعد لتعديل حكومتك، وترجع الثقة اللي تسولف عنها بين المواطن والدولة، اوصيك يا ميمتي بالجاي:

الوصية الأولى:

لا يقولولك (الدهن بالعتاقي) يا يمّة العتاقي تعّبوا البلد وما شفنا منهم خير، وصاروا يملّوا منا، ومهم فاضيين لمشاكلنا وهمومنا، وكل نهارهم قاعدين تحت الكندشن، يا يمه تراهم زهقوا من المناصب، وفي عندك شباب كثار متحمسين، لا يقولولك العتاقي عندهم خبرة وحنكة وقوة، ترا العمل يا يمه ودّه بس صدق.

الوصية الثانية:

يا يمّه ترا كل مسؤول بالدولة ودّه قرابته ولا صاحبه ولا نسيبه يصير وزير، ترى اذا حطيت منهم ما رح ينجحوك ولا يضلوا معك وتضل عقولهم وقلوبهم مع الي وصّى عليهم.

الوصية الثالثة:

يا يمّه يا عمر ترا في نسوان نشميات معبيّات البلد، لا تحط من نسوان عمان، نسوان عمان يا يمه خذن حصتهن من زمان وما سّون شي لنسوان الأردن.

الوصية الرابعة:

يا يمّه ترا وانت تعرف هسى الكل يركض عشان يصير وزير، لا ترد على حدا، لا ترد يا يمه على سفارة ولا على وزارة، ويقولولك هاظ ودّها اياه الجهة الفلانية ولا العلانية، ترا كله جذب، وكل الي الهم علاقات مع الجهات الي تعرفها يكرهم الشعب، وانت يا يمه صرلك سنين بالبلد، وما انت عاجز تختار لحالك، الناس اللي تحس انهم صادقين، وعندهم حب لوطنهم ونظيفين ، وعندهم حماس عشان يشتغلوا، ولو اني منك يا يمه اختار كل وزير عشان يصير مشروع رئيس وزرا.

الوصية الخامسة:

يا يمه في ناس كثير تحاربك، ما ودّهم اياك تنجح، وعشان تبني جيل جديد مثل ما ودّك، عيد المحبة والثقة اللي تسولف عنها، واحرص على اختيار الزلم اللي يكون بس ولائهم للوطن، ترا يا يمه ما خرب البلد الا الطراطير اللي حطوهم وزرا وكانوا محسوبين على فلان وعلان ويحركوهم مثل ما ودّهم.

الوصية السادسة والأخيرة:

يا يمّه لا تغلط مثل الي غلطوا قبلك، وتجيب واحد مهندس وتحطه وزير صحة، ولا تجيب واحد طب بيطري وتحطه وزير تعليم عالي، وقبل يا يمه ما تلملم الوزارات على بعضها، تأكد انك الي ودّك تحطه لوزارتين يقدر عليهم.

وآخر كلامي يا يمه يا عمر الله يوفقك ويرزقك الناس الصالحة اللي تقدر تشيل معك الحمل، ترى لحالك يا يمه ما تقدر، واللي تحتاجه بهالوقت انه الله يوفقك و تجيب ناس صادقة، وهم بعدين يجيبوا ناس صادقة مثلهم وهيك ان شاء الله تغيروا بلدنا للأحسن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :