facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنها بهجة الكتب .. !


عودة عودة
07-10-2018 12:05 PM

قبل أيام قليلة شددت الرحال وزوجتي واحفادي لزيارة "معرض عمان الدولي للكتاب..دورة القدس عاصمة فلسطين" .. ويستمر 10 أيام على طريق المطار وبمشاركة واسعة من دور نشر اردنية وعربية وعالمية..

في داخل المعرض الواسع كان في استقبالي وزوجتي واحفادي كتابا كبارا: ليو تولستوي وأنطون تشيخوف ورسول حمزاتوف وتشي غيفارا وهوشي مينه وارنست همنغوي وادغار الن بو ووليم شكسبير وشارل ديكنز ومولير وجان جاك روسو وجان بول سارتر وسيمون ديبفوار وطه حسين ونجيب محفوظ وسهير القلماوي وابراهيم طوقان واخته فدوى ومحمود درويش وناجي العلي وبدر شاكر السياب ونازك الملائكة وزليخة ابو ريشة وعرار واخرون..

دهشت من كثرة رواد المعرض وكما يبدو فالزحف الالكتروني لم ولن يقضي على" شعار" زرعه فينا طيب الذكر المرحوم خالد الساكت استاذ العربية في كلية الحسين بعمان في اوائل الستينات.يقول" أنا أقرأ فأنا موجود" وعلى غرار الفيلسوف الوجودي جان بول سارتر الذي قال "أنا أفكر فأنا موجود". .!.

الرواد للمعرض كثر: اردنيون ومن اقطار عربية شقيقة واجنبية صديقة ليس بينها دولة العدو الاسرائيلي وهذا هو المهم وهو موقف معلن لاتحاد الناشرين الاردنيين ورئيسة الاستاذ فتحي البس واتحاد الناشرين العرب برفض التطبيع مع العدو الاسرائيلي ..

العدد كان كبيرا لرواد ألمعرض وهم من مختلف الاعمار... وبصعوبة كبيرة وجدت موقفا لسيارتي وبصعوبة أكبراقتحمت الزحام وانا الج المعرض وعندما خرجت وزوجتي واحفادي منه..

بكل ما في جيبي من نقود اشتريت ..لا تعليق سلبي واحد كبير لي على المعرض.. ممتن لوزارة الثقافة ..و لمنظميه..وللعاملين فيه و ولرواده .. كنا جميعا نعيش بهجة أخرى مختلفة جميلة وممتعة، انها:" بهجة الكتب.. " التي ما بعدها من بهجة سواء في قراءة هذه الكتب اوحملها او بيعها و شراؤها واقتناؤها..فهي خير جليس..وفق احمد بن الحسين ابو الطيب المتنبي..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :