facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتخابات في الكاميرون مع سعي بيا لتمديد حكمه المستمر منذ 36 عاما


07-10-2018 02:23 PM

عمون- يتوجه الناخبون في الكاميرون إلى صناديق الاقتراع يوم الأحد في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن تمدد حكم الرئيس بول بيا المستمر منذ 36 عاما وتؤكد وضعه كأحد آخر الزعماء الأفارقة الذي قضوا في الحكم عشرات السنين.

وبفوز بيا الذي يحكم الكاميرون منذ عام 1982 تبدأ سابع فترة رئاسية لهذا الزعيم البالغ من العمر 85 عاما وستجعله يستمر في حكم البلاد إلى أن يصبح عمره 92 عاما على الأقل ليخالف بذلك توجها مبدئيا في أفريقيا حيث وضعت دول كثيرة قيودا على فترات الرئاسة. والرئيس الأفريقي الحالي الوحيد الذي حكم لفترة أطول من بيا هو رئيس غينيا الاستوائية تيودورو اوبيانج نجويما مباسوجو .

وسيبقي ذلك الوضع القائم منذ فترة طويلة في ذلك البلد المنتج للنفط والكاكاو بوسط أفريقيا حيث يعيش كثيرون من سكان الكاميرون البالغ عددهم 24 مليون نسمة في فقر مدقع رغم الاستقرار الاقتصادي النسبي والنمو الذي تجاوز أربعة في المئة سنويا منذ المرة السابقة التي تم فيها انتخاب بيا في 2011. ولم يعرف معظمهم سوى رئيس واحد.

ويخيم على الانتخابات انتفاضة انفصالية في المناطق الناطقة بالإنجليزية والواقعة بشمال غرب وجنوب غرب البلاد والتي أودت بحياة الآلاف وأجبرت آلافا آخرين على الفرار إما إلى المناطق التي تتحدث الفرنسية أو إلى نيجيريا المجاورة.

وتعهد الانفصاليون بمنع إجراء الانتخابات في المناطق التي تتحدث الإنجليزية والتي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة أو نحو خمس سكان الكاميرون. وقال مقيمون في تلك المناطق لرويترز إنهم لن يصوتوا بأي حال بسبب انعدام الأمن.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :