facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو دلبوح تدعو لتوحيد جهود تعزيز وتمكين المرأة


07-10-2018 02:52 PM

عمون- دعت رئيسة لجنة المرأة والأسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح الى توحيد الجهود والاستمرار بالعمل المشترك وصولا الى ايجاد خطط لتعزيز وتمكين المرأة في المجالات كافة.

واكدت في اجتماع اللجنة اليوم الاحد بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، اهمية العمل المشترك والتعاون الدائم مع اللجنة الوزارية لتمكين المرأة.

وقالت أبو دلبوح ان مجلس النواب حريص على الخروج بقوانين وتشريعات ناظمة تحقق العدالة والمساوة بين جميع افراد المجتمع ولاسيما تلك المتعلقة بقضايا المرأة والتي كان آخرها مشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني الذي اقره مجلس النواب بعد ان اجرى عليه تعديلات جوهرية.

وثمن النواب دور اللجنة الوزارية لتمكين المرأة والتي تترأسها الوزيرة، مطالبين بتفعيل دورها وتعزيز قدراتها وصولا الى تمكينها سياسيا واقتصاديا بالإضافة الى اهمية الاستفادة من خبراتها ومساعدتها على تولي مناصب قيادية وإشراقية في مؤسسات الدولة. كما قدم النواب جملة من الملاحظات والمقترحات حول العديد من القضايا التي تهم المرأة من اهمها مشكلة الغارمات وضرورة ايجاد حل جذري لهن، فيما بحثت اللجنة مقترح توسيع شريحة المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية وإعادة النظر بأهداف وغايات الصناديق المانحة للقروض.

من جهتها، ثمنت لطوف دور لجنة المرأة النيابية وسعيها الدؤوب تجاه قضايا المرأة، لافتة الى ان اللجنة الوزارية تدعم وتؤيد جميع المقترحات والتوصيات التي تقدمت بها اللجنة.

وتابعت اننا في اللجنة الوزارية نتطلع الى اصدار تشريعات خاصة بالمرأة يكون لها الدور الكبير في ابراز عملها ودورها في مختلف المجالات.
واشارت لطوف الى ان اللجنة الوزارية وضعت مجموعة من الخطط والدراسات حول مؤشرات تكافؤ الفرص بين الجنسين في اهم القطاعات في الاردن تمهيدا لمناقشتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :