facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة للتعريف بمشروع (الاستثمار في المجترات وإنتشال الاسر الريفية من الفقر) بإربد


07-10-2018 07:06 PM

عمون - - توقع مدير مديرية زراعة إربد المهندس علي أبو نقطة، اليوم الاحد، ان يحقق مشروع (الاستثمار في المجترات وانتشال الاسر الريفية من الفقر)، الذي تنفذه وزارة الزراعة، أثرا إيجابيا على التنمية الزراعية، وعلى القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
جاء ذلك على لسان ابو نقطة خلال فعاليات ورشة عقدت للتعريفي بمشروع (الاستثمار في المجترات وإنتشال الاسر الريفية من الفقر)، الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية " إيفاد " حضرها مدراء الزراعة في محافظة إربد وعدد من المزارعين ومربي الثروة الحيوانية.
من جانبه، إكد مدير المشروع الدكتور فيصل البركة، اهمية المشروع في تحسين المستوى المعيشي للأسر المستفيدة، والعمل على زيادة دخلها وعددها حوالي 12 الف أسرة، فضلا عن مساعدة الحكومة في الحد من نسبة الفقر والبطالة وتحقيق الامن الغذائي.
وعرض بركة مكونات المشروع، ومستوى الانجاز، والفئات المستهدفة، والتي تتوزع على العاصمة عمان ومادبا ومحافظات اقليم الشمال.
وتوقع أن يتم تأسيس خطة وطنية لتحسين إنتاجية أغنام الضأن وتحسين البصمة الوراثية لأغنام العواسي الاردنية، وتعزيز نظام ترقيم الثروة الحيوانية الكترونيا والمساهمة في تعزيز انتاجية وتسويق الاسر المستفيدة من المشروع مؤكدا اهمية دور الارشاد الزراعي في تنفيذ المشروع وكذلك الحال بالنسبة للمؤسسات التعليمية.
واشار الى آلية وأسس معتمدة من قبل الجهات المعنية لإختيار الاسر المستفيدة من المشروع الذي يشمل ايضا اسر سورية لاجئة، مبينا أن المؤسسات التي تتعاون مع المشروع وضمن وثيقة محددة هي من ستقوم بتحديد قضايا التسويق وتحديد الفئات المستهدفة.
وجرى في نهاية الورشة نقاش موسع حول جملة من التفاصيل الهامة والمتعلقة بالمشروع.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :