facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصاد النيابية تبحث والأمناء العامين لأحزاب معدل الدخل


08-10-2018 03:58 PM

عمون- أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك ان مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 "لا يتضمن في مواده ضرورة ان يقوم كل مواطن بلغ الثامنة عشرة من عمره بتقديم إقرار ضريبي".

واضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين، الأمناء العامين لعدد من الاحزاب الاردنية، بحضور وزيري المالية عز الدين كناكرية والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي، ان اللجنة تنظر للأحزاب الاردنية كشريك في العمل العام، وهي مع الحوار ليس فقط في مشروع القانون، وانما في كل مشاريع القوانين الاصلاحية، لافتا إلى أن مشروع القانون "أعفى الأحزاب من ضريبة الدخل".

بدوره، اكد ابو علي أن مشروع القانون لم يطلب من المواطن الذي اتم الثامنة عشرة من عمره تقديم إقرار ضريبي.
من جانبهم، قال الامناء العامون للأحزاب ان مجلس النواب هو المطبخ التشريعي للقوانين، مثمنين دعوة اللجنة لهم
للحوار حول معدل الدخل، والاستماع لآرائهم والأخذ بملاحظاتهم.

ودعوا الى إعادة النظر بضريبة المبيعات المفروضة على السلع.

وطالبوا بتوسيع الشرائح المستفيدة من الاعفاءات الضريبية، وضرورة مكافحة التهرب الضريبي وإقرار قوانين تساهم في التوسع الاقتصادي، وإعفاء منتجات القطاع الزراعي من الضرائب، مؤكدين ضرورة ان ينعكس فرض الضرائب على الخدمات والصحة والنقل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :