facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متخصصون يناقشون خطة وطنية للوقاية من أمراض السمنة


08-10-2018 04:39 PM

عمون- قال أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول إن زيادة الوزن والسمنة من أهم عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب والنوع الثاني من السكري والمسبب الرئيس للوفاة المبكرة.

جاء ذلك خلال افتتاح اجتماع تنفيذي حول الأمراض غير السارية بهدف وضع الخطة الوطنية للوقاية من أمراض السمنة، نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبمشاركة ممثلين عن القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الجامعية والخدمات الطبية الملكية.

وبين الدكتور ابو الفول أن معدل انتشار زيادة الوزن بين الأطفال دون خمس سنوات بلغت 8ر8 بالمئة ومعدل انتشار السمنة 8ر1 بالمئة حسب دراسة المسح الوطني عام 2010.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تطبق توصيات منظمة الصحة العالمية وبالشراكة مع القطاعين العام والخاص بخفض استهلاك ملح الطعام والسكريات والدهون المتحورة والدهون المشبعة لما لها من أثر على خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة.

وعرض المستشار الإقليمي للتغذية في منظمة الصحة العالمية الدكتور أيوب الجوالدة لأهم السياسات المتبعة في مجال الوقاية بمكافحة التبغ وضمان التغذية الصحية في مراحل العمر المبكرة ومرحلة الطفولة.

وبين خلال العرض ضرورة خفض استهلاك الدهون المُهدرجة وتشجيع النشاط البدني وتنفيذ أفضل الصفات للحد من التعاطي الضار للكحول التي تلمس الصحة في جميع السياسات لمعالجة السمنة في الأردن.

وبين مساعد الأمين العام للرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتور أيوب السيايدة من خلال عرض لمسودة خطة العمل الوطنية للوقاية من السمنة، دور الوزارة والجهات الشريكة الدولية وهيئات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص الاضطلاع بدور حيوي من اجل تهيئة بيئات صحية والاهتمام بالأنظمة الغذائية الصحية ميسرة التكلفة والمتاحة للجميع بسهولة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :