facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القراءة قبل النوم تحلل شخصيتك


08-10-2018 06:42 PM

عمون -على الرغم من توفر العديد من وسائل التسلية والترفيه، لا يزال الكثيرون يفضلون القراءة قبل التوجه إلى النوم، ولكن ما الذي تخبره هذه العادة اليومية عن شخصيتك؟
إذا كان لديك مجموعة كاملة من الكتب الورقية على منضدتك، وتداوم على القراءة فيها قبل النوم، فهذا يعني أنك تملك شخصية تحليلية، ولديك تقنيات إيجابية للرعاية الذاتية، وفقاً للدكتورة كاتي زيسكيند المختصة في الزواج والأسرة.
وأضافت زيسكيند أن الإدمان على القراءة قبل النوم يجعل منك شخصاً منزلياً، وفي الواقع فهذا يعني أنك قد طورت مهارة صحية تساعدك على الاسترخاء والنوم، بحسب موقع إليت ديلي.
وأوضحت زيسكيند أن القراءة نشاط عقلي، وإذا كان من الأشياء التي تستمتع بفعلها قبل النوم، فهذا يعني أنك من النوع الذي يستمتع بالنشاطات الذهنية.
ويقول الدكتور كيم كرونستر، الطبيب النفسي السريري في كاليفورنيا، إن الأشخاص الذين يحبون القراءة قبل الذهاب للنوم يميلون إلى أن يكونوا أكثر انطوائية، وبالتالي يزدادون نشاطاً في وقت محدد، وغالبا ما يتخذون القرارات بطريقة منظمة، استناداً إلى مشاعرهم الشخصية وقيمهم الخاصة بدلاً من الخيارات العفوية أو غير المخططة.
أما نيك هوبسون، وهو عالم سلوكي، ومحاضر في جامعة تورنتو، فيعتقد أن القارىء الشره يمكن أن يكون شخصاً متفتح العقل، ويميل إلى التمتع بأشكال مختلفة من الفنون والأداب وخاصة الخيال، وهذا النوع من الأشخاص يتوق دوماً إلى التجارب الجديدة ويبدي انفتاحاً تجاهها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :