facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير التعليم العالي يلغي قبول عدد من الطلبة في الجامعات الأردنية


08-10-2018 08:14 PM

عمون- قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي اعتبار ما جاء في كتابه رقم ق م/11845، بتاريخ 4/10/ 2018، المتعلق بقبول عدد من الطلبة الأردنيين في الجامعات الأردنية، لاغياً.
ووفقا لبيان صدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، فإن هذا القرار جاء استناداً إلى قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 2018/8/28، المتضمن تفويض وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعالجة أي حالات تنشأ وتتطلب اتخاذ قرارات عاجلة بشأن عملية القبول الموحد، وأي قضايا تتعلق بقبول الطلبة في الجامعات الأردنية.
واكد البيان انه تم إُبلاغ رؤساء الجامعة الأردنية واليرموك والعلوم والتكنولوجيا والهاشمية والبلقاء التطبيقية بمضمون القرر أعلاه لاتخاذ الاجراء اللازم.
وكان رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزّاز، قد قرر اليوم، إلغاء قبول عدد من الطلبة في الجامعات الأردنيّة خارج تعليمات القبول الموحّد.
ووجّه رئيس الوزراء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، إلى إلغاء قرار قبول طلبة في تخصّصات; الطبّ والصيدلة ودكتور صيدلة وغيرها، والذي كان قد صدر قبل بضعة أيّام بموجب قرار للوزير.
وشدّد على ضرورة الالتزام بالأسس والتعليمات الخاصّة بالقبول الموحّد، إحقاقاً للعدالة والمساواة بين جميع الطلبة. --(بترا)





  • 1 احمد - المفرق 08-10-2018 | 08:55 PM

    لا زال صوت جلالة الملك المعظم يرن في مسمعي عندما قال ( والله لو أنه ابني حسين ما قبلت التدخل في مقاعد الطب وطب الأسنان ) حفظك الله سيدي المناظل الاول في هذا البلد.

  • 2 هاشم 09-10-2018 | 07:08 AM

    فوضى عارمه وقرار رئيس الحكومه يشكر عليه وهذه بوادر خير للقضاء على الفساد والنهب والفعيطه من الدوله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :