facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج "لِمَ؟" ينطلق في جولته الأولى للعام الدراسي الجديد


09-10-2018 02:22 PM

عمون- أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن انطلاق جولة جديدة من برنامج التوعية العلمية المدرسية "لِمَ؟" بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الأول، في رحلة علمية جديدة تهدف الوصول إلى 15 ألف طالباً وطالبة من مدارس أبوظبي، بهدف تعزيز سبل المعرفة بمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتشهد جولة هذا العام من برنامج "لِمَ؟" إضافة عرض علمي جديد إلى مجموعة العروض والتجارب التفاعلية تحت عنوان "الكيمياء المشوقة"، وسيشرف فريق مؤهل من المرشدين العلميين والمدربين على إشراك طلاب مدارس أبوظبي في أنشطة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بأسلوب تعليمي مبتكر ومسلي، في سبيل تحفيزهم وتأهيلهم للالتحاق في المجالات العملية في أبوظبي.

وتقدم جولة برنامج "لِمَ؟" جلسات تعليمية تبرز المواد العلمية بطريقة مرحة ومبتكرة تهدف إلى تنمية روح الابتكار بين الطلبة في إطار منظومة علمية تغرس فيهم أسس التحليل العلمي والمنطقي، وتوضح لهم أهمية المجالات العلمية في كل جزء من حياتهم اليومية.

ويسلط العرض الجديد الضوء على عالم الكيمياء الواسع وأثره في عالمنا الحديث من خلال طرح عدة تجارب تفاعلية ومجموعة من العروض والاختبارات العملية التي توضح للطلبة ما هي المواد الأساسية والجزيئيات والذرات التي يتكون منها عالمنا، وكيف يمكن تحقيق المستحيل من خلال التعمق بالعلوم والوصول إلى أبعد الحدود.

وإلى جانب تقديم نبذة معرفية ترفيهية للطلبة حول المجالات العلمية، يركز عرض الكيمياء المشوقة على أحدث التطورات العلمية وأكثرها تشويقاً بما فيها التكنولوجيا الحديثة مثل تقنية النانو، بالإضافة إلى ذلك، يتناول العرض مجموعة من قضايا العصر المهمة مثل الاستدامة والابتكار.

ويجسد عرض الكيمياء المشوقة أكثر من مجرد درس علمي وعرض تعليمي، إذ أنه يساعد الطلبة على إدراك أهمية المجالات المهنية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لمستقبلهم وبناء أسس علمية متينة تساعدهم في تخصصاتهم المستقبلية.

ويركز برنامج "لِمَ؟" الذي تنظمه دائرة التعليم والمعرفة - بدعم من الراعي البلاتيني شركة "مبادلة للاستثمار" على بناء طاقات متميزة وتحفيز الفضول العلمي لدى قادة الغد وإلهامهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا. ويقوم برنامج "لِمَ؟" بتنظيم ثلاث جولات مدرسية تستمر لمدة ستة أسابيع خلال العام الدراسي للوصول إلى الطلبة من الصف الثالث وإلى الصف السابع في مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة.

وقد حقق برنامج "لِمَ؟" منذ إطلاقه في عام 2012 نجاحا كبيراً واكتسب زخماً متزايداً على صعيد المدارس في الدولة، وارتفعت شعبية حلقاته التفاعلية بين آلاف الطلبة والمعلمين ونجح في إلهام الطلبة من أصحاب الهمم عبر ورش عمله التفاعلية المليئة بالمتعة والترفيه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :