facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى نرفع عصا القانون ؟


د. عاكف الزعبي
10-10-2018 11:35 AM

الذي يدهس رجل سير ، والذي يخُرج بالقوة رئيس جامعة من مكتبه ، والذي يقطع شارعاً باطارات مشتعلة ، والذي يقتل طفلاً في احضان والديه ، والذي يسرق المياه والكهرباء ، والذي يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لينشر الشائعات والفتن هو خارج عن القانون ومعادٍ للمجتمع والدولة ويستحق أشد العقاب .

الاستقواء على القانون ، والاساءة للمواطنين ، وتوزيع الاتهامات في كل إتجاه ، وإمتهان التشكيك ، وبث الفتنه ، والاعتداء على حريات الاخرين لا يعبر سوى عن انحدار في المستوى الاخلاقي والمسلكي لصاحبه .

امثال هؤلاء خصوم لنا جميعاً وخصوم لدولة القانون ولقيم الاصلاح ومصالح المجتمع وأمنه بالدرجة الاولى . كثيرون منهم لا يتورعون عن التغطي بالشعارات الكبيره ويتقدمون الصفوف التي تنادي بالاصلاح واحترام المصالح العامه ومحاربة الفساد . لكن سلوكهم لا يلبث ان يكشف حقيقتهم البائسه .

من يملك اهدافاً نبيلة لا يسعى الى تحقيقها باساليب وادوات غير قانونيه وانما بطرق مشروعة تليق بها . تدوير الاشاعات وبث الفتن للنيل من مرتكزات السلم الاهلي والمجتمعي ليس من شيم اصحاب الاهداف النبيله .

الذين يشككون بكل شيء ويستهدفون كامل مؤسسات الدولة غير مؤتمنين على المصالح العليا للمجتمع والدوله بل هم يضمرون عداء لها بدافع من مصالحهم الشخصية واجنداتهم الضيقه والمشبوهه .

لا يجوز للأغلبية الصامته ان تبقى على صمتها أمام كل هذه الجرائم والمخالفات بحق الوطن والمواطنين . فأين هو دور مؤسسات المجتمع المدني للتصدي لها ؟ اين دور الاحزاب والنقابات والاعلام ؟ وأين دور النخبة وقادة المجتمع المحلي ؟ واخيراً اين هي عصا القانون الرادعه ؟ ومتى نرفعها في وجوه هؤلاء ان لم نرفعها اليوم ؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :