facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المياه تنفذ مشروع صرف صحي حكما


10-10-2018 02:48 PM

عمون- تسلمت وزارة المياه والري الشوارع والمناطق التابعة لبلدية اربد الكبرى في منطقة حكما تمهيدا لطرح عطاء انشاء مشروع للصرف الصحي في المنطقة بدعم من بنك الاعمار الألماني.

وقال رئيس اللجنة المحلية للمنطقة ابراهيم بطاينة إن وفدا من الوزارة والبنك زار اللجنة المحلية للمنطقة، وبحث موضوع الدراسات التي اعدت للمشروع المقرر ان تطرح عطاءاته قريبا تمهيدا لمباشرة العمل في بداية عام 2019 ولمدة سنتين.

واضاف ان المشروع من شأنه توفير خدمات الصرف الصحي للمنطقة وتغطية احتياجات سكانها كونها من المناطق القليلة التابعة لبلدية الكبرى غير المشمولة بالصرف الصحي.

وثمن بطاينة تعاون الوزارة ودعم البنك الالماني لما من شأنه الارتقاء بسوية الخدمات المقدمة لمواطني المنطقة ويريحهم عناء الكلف الباهظة لأجور التعامل مع الحفر الامتصاصية علاوة على سلبياتها البيئية.

وبحسب بطاينة، فإن العطاء سيراعي امور السلامة العامة وسرعة الانجاز وفق مراحل محددة لا تؤثر على سير وحراك المواطنين، اضافة الى ان البلدية ستكون مواكبة لأعمال إعادة تأهيل المناطق التي سيشملها الحفر.

يشار الى ان المنطقة يبلغ عدد سكانها قرابة 20 الف نسمة وتمتد على مساحة 7 كم تقريبا، ولم يتم شمولها باي مشروع من مشاريع الصرف الصحي التي نفذت في المحافظة سابقا، ويعاني سكانها من ارتفاع كلف إنشاء الحفر الامتصاصية ونضحها عبر الصهاريج.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :