facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين "الأردنية" و"كويست سكوب" للتنمية الاجتماعية


10-10-2018 07:30 PM

عمون- وقع مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية ومنظمة "كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط" اليوم مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع "عزم الشباب" الممول من (الصندوق الأوروبي –مدد).
ووقع المذكرة رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وعن المنظمة مديرها التنفيذي مثنى خريسات.
وتهدف المذكرة إلى تنفيذ "برنامج الصديق" من خلال إنشاء نادي دعم اجتماعي للمتطوعين الشباب في الجامعة يستهدف الأطفال "المعرضين للخطر" في مؤسسات المجتمع المدني وتدريب الشباب على المساهمة في تنمية المجتمع ومواجهة تحديات التنمية المحلية.
وبموجب المذكرة يتم تدريب 100 طالب وطالبة من المتطوعين الأصدقاء، نظريا، وعمليا، ضمن "برنامج الصديق" لرفع قدراتهم ومهاراتهم في تنفيذ أنشطة البرنامج لمساعدة ودعم ما لا يقل عن 300 طفل ضمن مراكز الأحداث والجمعيات الخيرية، اضافة إلى تشكيل فريق محوري من الطلبة أنفسهم للبرنامج لضمان استدامة المشروع بعد انتهائه، وتجهيز قاعة تدريب نموذجية في الجامعة.
وقال القضاة إن مثل هذا التعاون النوعي الذي تسعى إليه الجامعة يوفر فرص تطوع وخدمة حقيقية للمجتمع، الأمر الذي يعكس مسؤوليتها تجاه المجتمع من خلال التعاون مع المؤسسات في مختلف المجالات.
وأضاف أن فئة الشباب لديها طاقات إيجابية تسعى الجامعة إلى استثمارها، معربا عن أمله في أن ينجح "برنامج الصديق" بجهود مشتركة بين الجامعة ومنظمة كويست سكوب، وأن يؤدي الطلبة دورهم الحقيقي في تحقيق هذه الغاية.
بدوره أكد مثنى خريسات أن "برنامج الصديق" يسعى إلى توفير بدائل للأطفال والشباب ممن يحتاجون إعادة توجيه سلوكهم بشكل إيجابي، وبناء شراكات بين الشباب من خلال التحاور والتدريب لإكساب الأطفال مهارات تلبي احتياجاتهم الاجتماعية والشخصية في مجالات التفاعل الاجتماعي لحل المشاكل والنضج المهني، ودعم التعليم.
وفي السياق قال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي أن المذكرة سيتم توقعيها مع فرع الجامعة في العقبة ليتاح لطلبة الجامعة هناك الاشتراك في خدمة المجتمع واكتساب الخبرة العملية.
واشارت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة رانيا جبر إلى الدور الذي يضطلع به المركز، بتوفير فرص الخدمة والتطوع للطلبة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :