facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السعودية: تقلص ثروة الوليد بن طلال بـ 760 مليون دولار


10-10-2018 11:59 PM

عمون - أظهر تقرير اقتصادي تراجع قيمة ثروة الأمير الوليد بن طلال، أغنى رجل في السعودية، إلى 15.2 مليار دولار، أقل مستوى لها منذ بدء رصد ثروته على مؤشر مليارديرات بلومبرغ في أبريل (نيسان) 2012.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن رسالة بريد إلكتروني من المكتب الخاص بالأمير السعودي أن قيمة محفظة استثماراته في الشركات العامة، وحصصه في الشركات المغلقة، والقطاع العقاري السعودي، تراجعت بـ 760 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من 2018.
وجاء التراجع نتيجة 'تعديلات طفيفة' في قيمة الأصول، بما في ذلك بيع حصته في شركة خدمات النقل الذكي عبر الأجهزة المحمولة الأمريكية 'ليفت' في الشهر الماضي، إلى شركة المملكة القابضة التي يملكها للأمير الوليد.
وحسب مؤشر بلومبرغ، فإن أغنى أغنياء العالم فقدوا حوالي 2% من قيمة ثرواتهم، بما يعادل 103 مليارات دولار، في العام الحالي.
وتراجعت قيمة أهم أصول الأمير الوليد بن طلال، حصته البالغة 95% من أسهم مجموعة المملكة القابضة بنسبة 70% منذ وصولها إلى مستوى قياسي في 2014.
وتراجع سهم المجموعة بأكثر من 20% منذ اعتقال الأمير الوليد بشكل مفاجئ في إطار الحملة التي أطلقتها السلطات السعودية ضد الفساد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
ولم يسترد السهم خسائره رغم إطلاق سراح الوليد منذ شهور.
وأعلنت المملكة القابضة، في وقت سابق هذا الشهر، اقتراب الوليد بن طلال من توقيع عقد قرض بمليار دولار، وهو أول قرض للمجموعة منذ اعتقاله.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :