facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تشيلسي يدرس إرسال مشجعين عنصريين لزيارة معسكر أوشفيتز النازي


12-10-2018 10:11 AM

عمون- يدرس تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مواجهة معاداة السامية بين جماهيره من خلال إرسال مشجعيه من أصحاب التصرفات العنصرية في رحلات لزيارة معسكر أوشفيتز النازي.
وذكرت صحيفة صن البريطانية، أن الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي، وهو يهودي، تبنى المبادرة الجديدة التي ستتيح للجماهير فرصة حضور دورات تثقيفية في المعسكر الواقع في بولندا.
وتحول معسكر أوشفيتز في بولندا خلال الفترة من 1940 إلى 1945 إلى مجمع كبير يضم ثكنات وورش عمل وغرف غاز ومحارق حيث مات نحو 1.1 مليون شخص أغلبهم من اليهود.
ويعتقد بروس باك رئيس تشيلسي أنها ستكون خطوة لتغيير مواقف المشجعين بدلاً من فرض حظر عليهم على حضور المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال باك: "إذا اكتفيت بمنع دخول الناس فلن تتمكن أبدا من إحداث تغيير في تصرفاتهم.
"لكن هذه السياسة تمنحهم الفرصة للتغيير وإدراك حقيقة ما كانوا يقومون به لجعلهم يرغبون في التصرف بطريقة أفضل".
وانتقد تشيلسي تصرفات مجموعة من مشجعيه بسبب هتافات معادية للسامية في مباراة أمام غريمه اللندني توتنهام هوتسبير في سبتمبر (أيلول) 2017.
ويتمتع توتنهام تاريخياً بقاعدة جماهيرية كبيرة بين الجالية اليهودية في لندن. واستهدفت جماهير توتنهام بهتافات معادية للسامية لسنوات من جانب جماهير الفرق المنافسة.
وقال باك عن مشجعي تشيلسي الذين يتفوهون بعبارات عنصرية: "في السابق كنا نأخذهم من بين الجماهير ونمنع دخولهم لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.
"الآن نوضح لهم أنهم ارتكبوا أمراً خاطئاً ولديهم فرصة الاختيار بين الإيقاف أو قضاء بعض الوقت مع مسؤولي التعددية في النادي لإدراك طبيعة الخطأ المرتكب".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :