facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ندوة توعوية حول "تسليف المرأة" الحاصلة على قرار قضائي


12-10-2018 12:00 PM

عمون - عقدت اللجنة الإجتماعية في نقابة المحامين وجمعية ملتقانا للرائدات الأردنيات ندوة الحوارية بعنوان (صندوق تسليف المرأة الحاصلة على قرار قضائي) في مجمع النقابات المهنية.

وقال عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر اللجنة الاجتماعية المحامي انس عبدالكريم شطناوي إن الندوة تهدف الى توعية المجتمع وعلى وجه الخصوص الشرائح المعنية بمواضوعها.

وأكد على استمرارية عقد دورات وندوات حوارية أخرى على غرار هذه الندوة وخاصه ما يتعلق ويمس المواضيع المجتمعية.

ومن جانبها اشارت رئيسة الجمعية المحامية اميره القنه إلى أهمية هذه الندوة الحوارية لتعلقها بموضوع مجتمعي يهم قطاع كبير من السيدات وتطرقت الى أهداف جمعية ملتقانا للرائدات الاردنيات التي تعنى بتمكين المرأة.

وقدم الدكتور جمال التميمي مدير إدارة الصندوق شرحا عن عمل الصندوق من حيث فكرته ونشأته والفئة المستفيدة منه والإجراءات التي تتبع في أعماله وكيفية تقديمها.

وطرحت المحامية فاديه محمد خير الدين عضو مجلس جمعية المحامين الشرعيين وامين الصندوق، عدة إشكالات قانونية ومعيقات قد تواجه الصندوق عند تقديم الخدمة وضرورة البحث عن حلها وتفاديها مستقبلاً، وعن طبيعة الالتزام بتنفيذ القرارت الصادرة عن المحاكم والتي تصدر بالالزام للصندوق بمقدار النفقة.

وتطرقت المحامية فاطمه قصاد لاهمية الأسرة وضرورة الحفاظ عليها وعلى ضرورة تماسكها وان يكون للصندوق دوراً فعالاً بهذا الأمر، كما تطرقت لبعض الإشكالات المجتمعية والقانونية التي يجب تفاديها وما على الصندوق من مهام للقيام بها.

فيما اشادت المحامية تغريد المعايطه بفكرة الصندوق وبضرورته في هذه الفترة، والى ضرورة أن يكون له دوراً بارزاً في التعاون مع الجمعيات الوطنية والمراكز الاجتماعية ذات الصلة في هذا الخصوص.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :