facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا: حكم بالسجن 3 سنوات ورفع حظر السفر .. هل أصبح القس برانسون حرا؟


12-10-2018 04:46 PM

عمون - أصدر القضاء التركي الجمعة حكما بالسجن لثلاث سنوات وشهر و15 يوما بحق القس الأميركي أندرو برانسون.

وأصدر القاضي قرارا برفع الحبس المنزلي عن برانسون، وإزالة المنع من السفر. ولن يمكث برانسون في السجن بعد حساب المدة التي قضاها حتى الآن.

وكان قد طلب الادعاء العام التركي الحكم بالسجن 10 أعوام بحق القس الأميركي أندرو برانسون بتهمة (العضوية بتنظيم إرهابي)، وطلب إزالة الإقامة الجبرية/الحبس المنزلي عنه.

وقال محامي إسماعيل جيم هالافورت برانسون إن طلب المدعي العام في آخر مرافعته رفع الإقامة الجبرية عن برانسون قد يعني إمكانية مغادرة برانسون البلاد والعودة إلى الولايات المتحدة.

ولم يطلب المحامي هالافورت إنجاز مرافعة إضافية خلال الجلسة، للدفاع عن برانسون. وخلال مثوله أمام القاضي، قال القس برانسون "أنا بريء، أحب تركيا، وأريد البراءة".

وغيّر بعض الشهود في قضية برانسون، إفاداتهم في جلسة المحاكمة الجارية في أزمير غربي تركيا.

ومن أبرز الشهود، الذين غيروا من إفاداتهم ليڤانت كالكان، وبشرى فاطمة أونول، والتي كانت إفادتها السابقة تدين برانسون، لكن الجمعة نفوا صحة تلك الشهادة.

وقالت أونول إن معرفتها ببرانسون كانت سطحية جدا.

وقال بعض الشهود إنه تم تغيير إفاداتهم من قبل بعض الجهات التي سجلت شهاداتهم الأولى، لتفهم على أساس أنها إدانة لبرانسون.

وكانت إفادات هؤلاء الشهود تستخدم من قبل القضاء التركي كأدلة لإدانة القس برانسون في التهم الموجهة إليه بالعلاقة مع منظمات إرهابية، وبالتجسس السياسي والعسكري.

وانطلقت في مدينة إزمير غربي تركيا الجمعة جلسة المحاكمة الرابعة للقس الأميركي آندرو برانسون، الذي تعتقله السلطات التركية منذ نحو عامين، بتهم تتعلق بالعلاقة مع منظمات إرهابية، وبالتجسس السياسي والعسكري.

وجرت المحاكمة داخل مجمع محاكم في منطقة علي آغا، على أطراف مدينة إزمير غربي تركيا، وسط إجراءات أمنية مشددة من السلطات التركية.

وكانت سيارة مصفحة ضمن موكب سيارات أمنية، قد أوصلت فجرا، آندرو برانسون، إلى قاعة المحكمة، في جلسة توصف بالحاسمة، حسب مراقبين، خاصة في ظل حديث وسائل إعلام أميركية، عن اتفاق أميركي تركي، يقضي بمغادرة برانسون إلى الولايات المتحدة، وهي تقارير لم تؤكد رسميا حتى الآن من الجانب التركي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :