facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الخزانة الاميركي سيحضر مؤتمرا اقتصاديا في السعودية


13-10-2018 09:33 AM

عمون- أعلن وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين السبت انه لا يزال يعتزم حضور لقاء اقتصادي في الرياض لكنه سيتابع التحقيق في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول.

وفيما تتزايد التساؤلات حول مصير خاشقجي كاتب مقالات الرأي في صحيفة "واشنطن بوست" والذي كان ينتقد سلطات بلاده، منذ دخوله قنصلية السعودية في اسطنبول في 2 تشرين الاول/أكتوبر، قررت مؤسسات كبرى في مجال الاعمال وأخرى إعلامية الانسحاب من مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" للعام 2018 في الرياض.

وقال منوتشين للصحافيين على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي السنوية في بالي باندونيسيا "بالطبع أود ان أعبر عن قلقي إزاء مصير خاشقجي" مضيفا "نتطلع لمعرفة نتائج التحقيق".

لكنه أضاف أنه لم يغير خطته لحضور مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي ينعقد في الرياض من 23 الى 25 تشرين الاول/اكتوبر ويطلق عليه اسم "دافوس في الصحراء" تيمنا بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وأضاف منوتشين "الجواب في الوقت الراهن هو انني ساشارك" موضحا "لكن اذا ظهرت معلومات في الاسبوع المقبل، سآخذها بالتأكيد بالاعتبار".

ونفت الرياض السبت المعلومات التي تتداولها وسائل إعلام عن أوامر صدرت بقتل الصحافي السعودي معتبرة أنها "أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة".

لكن الجدل حول هذه المسألة تزايد مع إعلان صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين أتراك بناء على تسجيلات من داخل مبنى القنصلية، بان خاشقجي تعرض للتعذيب وقتل داخل القنصلية.

وقررت بلومبرغ وصحيفتا "فايننشال تايمز" و"نيويورك تايمز" الانسحاب من مهمة رعاية المؤتمر وسط التساؤلات عن مصير الصحافي السعودي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة اوبر لخدمات النقل دارا خوسروشاهي أنه لن يشارك في المؤتمر "إلا بعد أن تظهر مجموعة مختلفة تماما من الحقائق" مؤكداً أنه "منزعج للغاية من التقارير".

كما أعلن رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجين، أنه علق اتصالات ترتبط بمشاريع سياحية في منطقة البحر الأحمر بالسعودية بسبب اختفاء خاشقجي. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :